الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحافي: المشهراوي ينتقد بيان الحكومة حول احداث غزة ويدعو لمحاكمة أبو عبير

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 19:08 )
غزة- معا- أستهجن سمير المشهراوي عضو مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح موقف الحكومة الفلسطينية الذي لم يتطرق إلى مسؤولية الاحتلال عن اغتيال العبد القوقا وبدا وكأنه يساعد من وصفه "بالمشبوه" ، في اشارة لابو عبير الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين .

وعقد مشهراوي فور وصوله الى القطاع قادما من مصر مؤتمرا صحفيا أمام منزله في مدينة غزة اعرب فيه عن اسفه لعدم قيام رئيس الوزراء باستنكار الاتهامات التي وجهت له امس.

واضاف "كنت أتمنى أدبيا و أخلاقيا أن يخرج رئيس الوزراء وفور سماعه هذه الاتهامات مستنكرا لها".

ودعا مشهراوي وزير الداخلية حماية الموسسة الامنية خاصة و أن احد من وجهت له الاتهامات هو رئيس جهاز أمني وأن يعلن موقفه الرافض لهذا الاتهام "البغيض و المشبوه".

كما طالب المشهراوي باستجواب من اطلق الاتهامات بحقه واصفا البيان الحكومي "بالباهت والسخيف" لاستخدامه تعبير "وقف الاتهامات المتبادلة".

واتهم المشهراوي ابو عبير بتنفيذ مخطط مشيرا الى وجوده قبل فترة في احدى دول المنطقة وانه يتلقى موازنته من حركة حماس.

واكد المشهراوي التزام الفتحاويين بالقانون والانتظار لما ستتخذه الحكومة من إجراءات بحق من وصفه بال "المشبوه" الذي يتحمل مسؤولية إراقة الدماء مهددا اياه بالعقاب.

وقدم المشهراوي باسمه وباسم فتح التعازي للشهيد القوقا وكل شهداء الإحداث التي وقعت أمس متمنيا الشفاء للجرحى.

وعلق المشهراوي على قرار الحكومة وقف المظاهر المسلحة قائلا "أن فتح كانت أول من طلبت من لجنة المتابعة وقف المظاهر المسلحة عندما كان الاعتداء يقع على مراكز الشرطة الفلسطينية مطالبا الحكومة إن تبدأ بداية صحيحة حتى تطالب بضبط النفس لأنها تمثل الشعب الفلسطيني ولا تمثل تنظيما.

ودعا المشهراوي وسائل الإعلام الى عدم التعاطي مع ابو عبير.

وكان المئات من عناصر كتائب شهداء الاقصى أطلقوا الأعيرة النارية في استقبال المشهراوي فور عودته إلى مدينة غزة.