الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"واعد" توزع كسوة العيد على أبناء الاسرى في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2009 ( آخر تحديث: 17/09/2009 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- نفذت جمعية واعد للأسرى والمحررين مشروع كسوة العيد لأبناء الأسرى في جمع محافظات قطاع غزة بتمويل من لجنة غزة الخيرية التابعة لمعية الرحمة العالمية، شمل المشروع جميع أبناء الأسرى في قطاع غزة دون استثناء .

وأوضح صابر أبو كرش رئيس جمعية واعد للأسرى والمحررين أن هذا هو المشروع الأول الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع لجنة غزة الخيرية التابعة لجمعية الرحمة العالمية وانه لن يكون الأخير بل سيكون هناك مشاريع أخرى خيرية سيتم تنفيذها لرعاية أهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وأضاف أبو كرش أن الهدف من هذا المشروع هو رعاية أبناء الأسرى في ظل غياب أبائهم قصرا عنهم وتعويضهم حنان أبائهم ومحاولة منا لرسم البسمة على شفاههم وإدخال السرور على قلوبهم بشراء ملابس العيد لهم، منوها إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن التواصل بين الجمعيات الخيرية لرعاية أسر الأسرى وأطفالهم.

وشكر أبو كرش لجنة غزة الخيرية لوقوفها البناء والمثمر دوما مع أبناء الأسرى وذويهم في ظل الوضع الاقتصادي القاسي الذي تعيشه الأسر الفلسطينية في أيام شهر رمضان المبارك والعيد قد أقبل عليهم، مشيرا إلى أن الجمعية تنظم حفلا ترفيهيا لأبناء الأسرى ثالث أيام عيد الفطر السعيد.

من جهته أكد كمال مصلح مسؤول لجنة غزة الخيرية التابعة لجمعية الرحمة العالمية أن هذا المشروع باكورة عمل مع جمعية واعد للأسرى ويندرج ضمن إطار عدة مشاريع سيتم تنفيذها مع جمعية "واعد"لأهالي الأسرى والأسرى المحررين.

وأضح مصلح أن هذا المشروع يأتي تحت إطار التخفيف من معاناة الأسرى المتزوجين في ظل الضائقة الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ويستهدف فئة الأطفال"أبناء الأسرى" وإدخال البهجة في نفوسهم ورسم البسمة على جباههم مع حلول عيد الفطر السعيد، مضيفا أن اللجنة لن تذخر جهداً في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني من أجل التخفيف عن المحرومين.