الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيطيات *** يكتبها : محمود شبيطة – الرياض

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 13:23 )
الرياض - معا - منذ ان انطلق دوري كرة القدم الفلسطيني بحلته الجديدة بعد تصنيف الفرق وتسكينها في الدرجات التي اثبتت نفسها فيها ، الا وتفاءلنا خيرا بعد انقضاء اول اسبوعين من المباريات بان الامور تحت السيطرة او ان (الروح الرياضية تعانق السماء) على حد وصف العزيز بدر مكي في تقريره الاسبوعي عن مباريات الدوري ، نعم تفاءلنا كثيرا بان الوعي الجماهيري وصل درجة النضج ، فلم يعد معقولا ان نتعامل مع المباريات كما كان الوضع في الموسم الاول الماضي ، فكلما زادت المباريات والاحتكاك بين الفرق زاد الوعي بضرورة التشجيع الحضاري وتقبل اي قرار تحكيمي او نتيجة تؤول اليها مباراة فريقي المفضل ، ولكن ابى الاسبوع الاخير ان ينقضي قبل ان ينغص علينا وفي ليالي رمضان الفاضلة ، احداث غير مبررة البتة حدثت في اكثر من ملعب وأكثر من مكان و نتألم لحدوثها .
وسؤال اوجههه لجماهيرنا وعشاق كرة القدم وخاصة اؤلئك الذين يوغلون في كره الأخر ، هل كانت قوات الاحتلال عندما تقتحم مدينة او قرية تميز بين اي الفريقين تشجع ؟ هل كانوا يسألونكم هذا السؤال ؟ وهل تفرق حواجز الاحتلال البغيض التي تحيط بمدنكم وقراكم بينكم اثناء مروركم منها ؟ ام ان الكل سواسية طبعا (تحت الفلقة) .
اذا كفى وشوية احساس صادق بالمسؤولية تجاه هذا المشروع الوطني الرياضي الذي يسير وسيستمر في مسيرته دون النظر لهذا الحدث او ذاك ، ولا تطلبوا المعجزات من اتحاد كرة القدم الذي لا ولن يألوا جهدا لانجاح مشروعه الوطني ، ونرجو ان يقوم العقلاء دائما بأخذ دورهم ويحافظوا على هدوء الجماهير وكبح جماح مثيري الشغب .

SMS

* تماما كما توقعت قامت قناة الجزيرة الرياضية بنقل مباراة فريق مكابي حيفا الاسرئيلي ضمن مباريات بطولة دوري ابطال اوروبا بالتعليق باللغة الانجليزية وهو ما يعتبر بالنسبة لهم اخف الضرر .

* ضرب فريقا ريال مدريد وميلان بقوة في افتتاح مباريات مجموعتهم في البطولة الاوروبية ما يدل على انهما قادمان بقوة للمنافسة على بطولتهم المفضلة والتي ستكون مباراتها النهائية في معقل الريال الرهيب .

* الامعري يحقق فوزه الرابع على التوالي في دوري كرة القدم وينطلق كالحصان الجامح في صدارة الدوري ، وهو الذي كان خسره الموسم الماضي في الاسابيع الاخيرة .



همسة : اللهم تقبل منا شهر رمضان واغفر لنا ذنوبنا ، وكل عام وانتم بخير .