الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دردشة رياضية في ملعب الحسين مع الشريف والشويكي وشريم

نشر بتاريخ: 18/09/2009 ( آخر تحديث: 18/09/2009 الساعة: 13:19 )
الخليل- معا - الحاج ناصر المحتسب - تتواصل مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز في جميع الملاعب الفلسطينية, وخاصة على استاد الحسين بن علي في الخليل, التي تزهو بتاج فخارها ,درة المنشآت الرياضية الفلسطينية,استاد الحسين بن علي, بحضور جماهيري غير مسبوق,مما أضفى نكهة خاصة على مباريات الدوري,وهناك العديد من الشخصيات الفلسطينية الهامة التي تتابع تلك المباريات, والتي كان لنا معها الحوار التالي:-

عبد الناصر الشريف : الاهلي سيأخذ مكانه بجهود لاعبيه

عبد الناصر الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة الفلسطينية في محافظة بيت لحم ومدرب فريق النادي ألأهلي الخليلي قال :-" بداية أهنئ الشعب الفلسطيني بشكل عام وسكان محافظة الخليل بشكل خاص على انجاز هذا الصرح الرياضي الكبير المتمثل بافتتاح ملعب الحسين، فبعد تنقل فرق أندية الخليل ولمدة طويلة خارج الخليل، في الخضر وغيرها، عادت هذه الفرق لتلعب بين جماهيرها وعلى ملعبها ألبيتي، فكل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إتمام هذا الانجاز، واخص بالشكر رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) الذي تعهد وتبنى فكرة إنشاء استاد الحسين منذ اليوم الأول لتسلمه مهام رئاسة البلدية وها هو ينجز الوعد بمصداقية عالية, بعدما كانت خطوة بعيدة المنال.
إذن الحلم أصبح حقيقة واقعه, لهذا عادت الأهمية لمدينة الخليل بإتمام انجاز ملعب الحسين، مرة أخرى أهنئ رئيس بلدية الخليل (خالد العسيلي) على هذا النجاح الباهر، فنجاحه يعني نجاح بلدية الخليل،نجاح عمدة مدينة خليل الرحمن, كذلك الصحافة كان لها دور كبير في هذا الانجاز وهذه حقيقية أشكركم على جهودكم".
وبخصوص موضوع التعزيز في النادي الأهلي, قال الشريف:"هذا الموضوع تمت دراسته بحكمة بالغة، وهناك اعتماد أساسي على أبناء النادي وهذه العناصر تستحق أن نعتمد عليها، والفريق الأهلاوي الحالي هو نتيجة عمل وجهد سبع سنوات تقريبا مضت... وها هي الثمار بدأت تقطف... فمثلا اللاعب فادي الدويك صغير السن كذلك خلدون الحلمان صغير السن، ربما لو استعان الأهلي بلاعبين أو ثلاثة تعزيز ربما يكون مستواه أفضل، لكن الأهلي ينظر للمستقبل. وأستطيع أن أؤكد بأن الأهلي سيأخذ موقعه الطبيعي في المقدمة من خلال مباريات الدوري بفضل جهود لاعبيه وإدارته ولجنته الرياضية، ومشجعيه، وبالتأكيد سيأخذ موقعه المناسب.

يونس الشويكي :الحراك الرياضي الكبير رفع من همة الحكام

من جانبه أكد الحكم الفلسطيني (يونس الشويكي) الذي قاد العديد من مباريات الدوري الحالي الحساسة, إن همة الحكم الفلسطيني عالية جدا والحراك الرياضي الفلسطيني الكبير رفع من وتيرة وهمة الحكام الفلسطينيين، وهذا يراكم الخبرات، لأن توقف النشاط الرياضي سابقاً أثّر سلباً على أداء ومستوى الحكام، وهذا الحراك أعطى الحكم الفلسطيني ثقة كبيرة, ثقة عالية بنفسه. حتى إن الضغط الجماهيري الكبير لم يعد يؤثر على الحكام.

أما بالنسبة لاستعمال الأدوات التكنولوجية في التحكيم، هذا شيء عظيم وتساعد الحكم الفلسطيني على أداء مهمته باقتدار وهذا ثبت على أرض الواقع, وأضاف موجها حديثه للجماهير,أتمنى على الجماهير الفلسطينية أن لا تتلفظ بألفاظ سيئة على الحكم الفلسطيني، بل يجب عليها أن تشجع فريقها فقط، وأنا أقول على الجماهير أن تحذو حذو جماهير شباب الخليل التي هتفت وشجعت فريقها طيلة التسعين دقيقة دون توقف وأعطت فريقها حماساً منقطع النظير أمام البيرة, ولم تلتفت هذه الألوف الحاشدة إلى الحكام إطلاقا, فأنا أحييها وأرجو أن تستمر هذه الروح العالية بين الجماهير الفلسطينية, والجمهور عنصر مهم جداً بتواجده داخل أرض الملعب.

مؤيد شريم : ارجو ان يكون هناك حراكا رياضيا في غزة

أما عضو اتحاد كرة القدم مدرب فريق إسلامي قلقيلية (مؤيد شريم) فقال:- "بداية نحن نبارك لأخواتنا وأشقاءنا في محافظة الخليل هذا الجهد الرائع وهذا الانجاز الكبير المتمثل بافتتاح ملعب الحسين، واسأل الله أن يعم مثل هذا الانجاز باقي محافظات الوطن، أما فيما يتعلق بسؤالك عن مستوى إسلامي قلقيلية، فالإسلامي لم يقدم المستوى المعهود عنه ولكن آمل من الفريق أن يعود إلى مستواه الحقيقي بالتمريرات الأرضية والهجوم من الأطراف والعمق، ويحقق نتيجة ايجابية".
وأضاف : "أما بخصوص لاعبي التعزيز فلم يجلب إسلامي قلقيلية أي لاعب تعزيز على الإطلاق وهو يعتمد على الفئات العمرية المساندة في الفريق, كذلك الكل يعلم أن إسلامي قلقيلية يخرج الكثير من المواهب صغيرة السن إلى الملاعب الفلسطينية، وهنا أود أن أوجه رسالة إلى سيادة اللواء جبريل الرجوب، فأقول أن سيادته عمل حراكاً رياضياً كبيراً وشاملاً من شمال الضفة إلى جنوبها وأنجز العديد من البطولات الرسمية. أرجو أن يكون هناك حراك موازي ومشابه له في قطاع غزة الحبيب, وفي القريب العاجل إن شاء الله".