الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح الوطنية تستعد لدورة تأهيل وتدريب العاملين في مختبرات الأسنان

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 17:06 )
نابلس- معا- ضمن استعدادات جامعة النجاح الوطنية لعقد دورة تأهيل وتدريب العاملين في مختبرات الأسنان عقد في مقر وزارة الصحة يوم أمس اجتماع ضم كل من الدكتور زيد أبو شاويش، مدير عام وحدة الاجازة والترخيص في الوزارة والدكتور سليمان خليل منسق المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية.

وأ.د.محمد جواد النوري، مدير مركز التعليم المستمر في الجامعة وذلك بهدف التحضير للدورة التدريبية للفئة العاملة في مختبرات الأسنان، وفقاً للسياسة المعتمدة في وزارة الصحة لتنمية القوى البشرية في القطاع الأهلي والخاص بما يلبي متطلبات التطور المستمر في العلوم الطبية في عصرنا الحالي.

وقد تم في هذا الاجتماع إقرار المنهاج التدريبي الذي سيشمل أبرز المواضيع المتعلقة بهذ المهنة، وفقاً لأحدث المعارف العلمية والعملية، كما تم تحديد مواصفات المحاضرين من أطباء أسنان وفنيي مختبرات أسنان.

وقد أكد الدكتور زيد أبو شاويش على إلزامية مشاركة جميع الفنيين العاملين في هذا القطاع بالخبرة، بغض النظر سبق وأن حصلوا على مزاولة المهنة من وزارة الصحة أ م لم يحالفهم الحظ في اجتياز امتحانات مزاولة المهنة المنعقدة،

وأضاف أبو شاويش "أنه يجب اجتياز الدورة التدريبية المذكورة والتي ستستمر لمدة أسبوعين متتاليين لمدة 60 ساعة تدريبية"

كما حث الدكتور أبو شاويش جميع الحاصلين على دبلوم مختبرات أسنان من معاهد وجامعات معترف بها المشاركة في هذه الدورة لزيادة معارفهم العلمية والعملية.

وأشار ابو شاويش أن الدورة المذكورة ستعقد في قاعة مختبرات الصحة العامة في مدينة البيرة، وسيمنح المشارك الملتزم شهادة صادرة عن مركز التعليم المستمر في جامعة النجاح الوطنية ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي.