الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي في حماس يحمل المجتمع الدولي مسؤولية الاعتداء على أسرى النقب

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 19:18 )
نابلس - معاً - حمّل عدنان عصفور القيادي السياسي والناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس بالضفة الغربية المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية المسؤولية الكاملة عما يجري للأسرى الفلسطينيين في سجن النقب وباقي سجون الاحتلال مطالبا بمواقف عملية لوقف "الهجمة الشرسة التي تستهدف الأسرى".

واضاف عصفور في تصريح صحفي:" نقف اليوم أمام هجمة شرسة تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني بحق ابنائنا الأسرى في سجون الاحتلال، وهو ما ينم عن الحقد الدفين بحق أبنائنا".

وقال عصفور "نحن في حركة حماس وكل أبناء الشعب الفلسطيني نحمل المجتمع الدولي وجميع مؤسسات حقوق الإنسان التي تدعي العدالة الحرية للمواطنين المسؤولية الكاملة عن تبعات ما يجري في سجن النقب من اعتداء صارخ وواضح على المعتقلين الفلسطينيين".

وتابع قائلاً :"لا نريد من المجتمع الدولي التصريحات الاستنكارية بل نريد أشياء عملية على الواقع وخطوات تثبت موقفهم من تجاهل حقوق الإنسان في سجون الاحتلال".


وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية إقدام حماس على خطوات عملية تجاه هذه الموقف، قال :"حماس سعت في الماضي وتسعى الآن وستبقى كذلك في المستقبل في سبيل الإفراج عن كل الأسرى في سجون الاحتلال بكل السبل المتاحة، وسنعمل في الأيام القادمة على كشف حقائق ما يقوم به الاحتلال بحق أسرانا في السجون".