الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة الجديد يتسلم مقر الوزارة في غزة

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 19:34 )
غزة-معا- احتفلت وزارة الصحة في مقر مركز شهداء الرمال الصحي " تلهاشومير " بغزة بعد ظهر اليوم بتسلّم وتسليم مهام الوزارة، من قبل غسان الخطيب القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التخطيط السابق إلى د. باسم نعيم ، وزير الصحة الجديد .

و حضر الاحتفال د. مصطفى عبد الشافي و د. عبد الرحمن برقاوي مدير عام الوزارة و عدنان المصري وكيل الوزارة و عدد كبير من موظفي وزارة الصحة حيث جرى الاحتفال بمشاركة الضفة عبر الربط التلفزيوني " الفيديو كنفرنس " .

و دعا وزير الصحة الجديد باسم نعيم إلى العمل بروح التعاون والفريق على مختلف المراتب الوظيفية و ترميم العمل المؤسساتي للخروج بمؤسسة تحترم النزاهة و الكفاءة و التسلسل السليم .

و قال نعيم " لا يوجد رجل مطلق القدرات ولا يمكن لشخص واحد الإدارة مهما بلغ من إمكانات ,كل الدنيا تتطور بروح الفريق " .

وناشد نعيم جميع العاملين في الوزارة التعاون لإعادة ثقة المجتمع الفلسطيني بها و العمل بروح الفريق على كافة المستويات مؤكدا على أن المواطن الفلسطيني سيكون له الأولوية الكبرى في عمل الوزارة و على مدار 24 ساعة في إطار إمكاناتها و أن موظفي الوزارة البالغ عددهم 13 ألف و جميع مؤسساتها ستعمل من أجل خدمة المواطن .

و أضاف نعيم "أن القانون هو سيد الموقف ولا أحد فوق القانون و أن المال الذي ستحصل عليه الوزارة من خلال التبرعات هو مال عام و أن المال العام مقدس ولا يسمح لأحد بتجاوز هذا المال" .

و بدوره عبر غسان الخطيب وزير الصحة السابق عن فخره و اعتزازه بهذه اللحظة التي يتسلم فيها الوزير الجديد مهام الوزارة موضحا أن هذه اللحظات تدل على تحلي الشعب الفلسطيني بالديمقراطية و أن هذا الانتقال السلس هو نتيجة لانتخابات قرر فيها الشعب تبديل حكومة بأخرى .

و هنأ الخطيب الوزير نعيم بالثقة التي حصل عليها من المجلس التشريعي معتبرا أن هذا المنصب من أهم المناصب في السلطة نظرا لأهميته و خصوصيته و حساسيتها لأنها من أضخم الوزارات و أكثرها احتكاكا بالمواطنين .

و من جانبه أشاد عدنان المصري وكيل الوزارة بالانجازات التي حققتها وزارة الصحة وقيم المؤشرات التي حققتها بالمقبولة على المستوى العالمي رغم ما عصف بها في ظل الاحتلال الإسرائيلي من معيقات .