الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير ينظم مهرجان فرحة العيد لأبناء الأسرى والشهداء في نابلس

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 14:10 )
نابلس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني أمس مهرجانا لأبناء الأسرى والشهداء في مدينة نابلس في منتزه جمال عبد الناصر، وذلك ضمن فعاليات النادي في الضفة الغربية وبرعاية رئيس الوزراء سلام فياض.

وامتلأت مدرجات منتزه جمال عبد الناصر بما يزيد عن ألفي طفل، بالإضافة إلى ذويهم ممن جاؤوا ليشاركوا في مهرجان فرحة العيد.

ورحب رائد عامر مدير نادي الأسير في المحافظة بأهالي الأسرى والشهداء وبأبنائهم ممن حضروا، مؤكدا أن نادي الأسير، لن يكل ولا يمل حتى يوصل رسالة الأسرى إلى كافة المحافل الدولية، وانه سيبقى على تواصل مع عائلاتهم، وان هذا المهرجان هو تعبيرا عن وقوف نادي الأسير معهم.

وفي كلمة ألقاها غسان المصري بالإنابة عن محافظ نابلس جمال محيسن، هنأ فيها أبناء الأسرى والشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد، وهنأ الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال أيضا، وشكر نادي الأسير على جهوده المبذولة تجاه الأسرى وذويهم.

وأحيى الفنان الفلسطيني مفيد الحنتولي المهرجان بأغاني الثورة الفلسطينية، وارتفعت معها صيحات الأطفال التي ملأت المدرج، وتراقص الأطفال طربا وفرحا وشاركهم الفرحة الحاضرون.

وما أن انتهى الحنتولي من وصلته الفنية حتى أطلت فرقة روني روك الناصرية التي هلل الأطفال لمجرد رؤيتها، وبدأ الفنان روني الناصري بسرد الحكايات الشعبية والتي سردها بشكل مبهج، تراقص الأطفال فرحا وإنشادا أثناء سردها، وامتدت هذه الفقرة لما يزيد عن ساعتين، تم توزيع الهدايا التي وفرها النادي على الأطفال، وارتفعت أيادي الأطفال عاليا ما بين حكاية وأخرى، وارتدى جزء من أعضاء الفرقة أزياء لبعض الحيوانات منها الأسد والنمر والدب والأرنب، والكلب، وما أن نزلوا إلى ساحة المدرجات حتى لحق بهم الأطفال من اجل نيل بعض الهدايا أو اللعب معهم.

أما الفنان عميد جاموس فاصطحب الحاضرين بأغنية أعدت خصيصا لنابلس " جبل النار " اهتزت معها المدرجات، وعلت الصيحات.

وعادت من جديد فرقة روني روك الناصرية، غنت فيها الصبايا أغاني الأطفال، وحكاية الكلب الوفي، والأرنب الكسول، والعديد من القصص الأخرى، ومع اقتراب نهاية المهرجان غنى الحنتولي أغنية من التراث الفلسطيني، رقص على أنغامها جمع من الشباب في رقصات للدبكة الشعبية.

وألقى اصغر شاعر في فلسطين الطفل مالك محمد راجح غنام ابن التسع سنوات على مسامع الحاضرين قصيدة للراحل محمود درويش، طالت كلماتها عنان السماء، ووجه تهنئة للأسرى والحاضرين بمناسبة عيد الفطر السعيد.