الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يدعو اللجنة الرباعية الى فتح حوارات مع الحكومة

نشر بتاريخ: 03/04/2006 ( آخر تحديث: 03/04/2006 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني الجديد المهندس علاء الدين الاعرج اللجنة الرباعية الى فتح حوارات مع الحكومة الفلسطينية واعطائها الفرصة الكافية لتقديم ادائها والتعبير عن رؤاها حول مجمل القضايا بالشكل العلمي والعملي والواقعي والعمل وفق اجندتها الخاصة لا الانسياق خلف السياسة الاميركية غير المتوازنة تجاه الفلسطينيين.

وذكرت وزارة الاقتصاد خلال لقاء تعارف لمؤسسي شركة اعمار فلسطين للاستثمار العقاري عقد في مطعم ماندرين على بحر غزة قبل يومين بمشاركة اعضاء من جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة واعضاء من اتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وقال الاعرج ان غياب الرؤية الاقتصادية السليمة والخطط التنموية المنسجمة مع اهدافها والياتها احد اسباب الركود الاقتصادي والتراجع والضعف وان عدم دراسة الواقع المعاش بكافة تحدياته ربما يقود الى مزيد من التردي مشيرا الى ان الامن من ابرز التحديات التي يحتاجها المناخ الاستثماري في فلسطين .

ثم ألقى موسى الحساينة المدير العام التنفيذي للشركة كلمة شركة اعمار فلسطين أشاد فيها بالدور الاقتصادي المهم في المرحلة المقبلة.

وقال الحساينة بأن الشركة بدأت الاستثمار بمبلغ عشرين مليون دولار وبأنها من أهم وأكبر الشركات الاستثمارية في الوطن مؤكداً على أهمية التعاون بين الشركات العامة ومشددا على ضرورة تشجيع رجال الاعمال الفلسطينيين على الاستثمار في شركات وطنية واتاحة الفرصة للشركات الاستثمارية بالنمو الاقتصادي في الوطن.

وفي كلمة البنك الاسلامي الفلسطيني تحدث توفيق أبو العوف عضو مجلس الادارة مشيرا الى أن البنك هو أول بنك اسلامي في فلسطين متحدثا عن بعض انجازاته وفروعه المنتشرة في الوطن وعن شراء البنك الاسلامي لبنك القاهرة عمان فرع المعاملات الاسلامية.