الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د.البرغوثي يدين اقتحام الاحتلال لباحات الاقصى

نشر بتاريخ: 27/09/2009 ( آخر تحديث: 27/09/2009 الساعة: 10:53 )
رام الله - معا - اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانته للجريمة الاسرائيلية التي ارتكبها جنود الاحتلال والمستوطنين ضد ابناء شعبنا والمسجد الاقصى المبارك.

واعتبر البرغوثي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ان اقتحام المستوطنين وشرطة الاحتلال لباحات المسجد الاقصى هو انتهاك فاضح للاعراف الدولية ومساس بحرمة المسجد.

وقال البرغوثي :" ان حكومة نتنياهو شجعت ووفرت الحماية للمستوطنين لتدنيس المسجد الاقصى مما يؤكد الطابع العنصري لدولة الاحتلال وحجم الاضطهاد الديني الذي يعاني منه الفلسطينيون في ظل الاقتحامات المتكررة للمسجد الاقصى من قبل المتطرفين اليهود تحت حماية شرطة الاحتلال مما يؤكد ان حكومة نتنياهو تقف وراء مثل هذه الاعمال المدبرة لاستفزاز شعبنا واثارة مشاعره لما للاقصى من مكانة لدى ابناء شعبنا".

واكد البرغوثي ان ما قامت به شرطة الاحتلال والمستوطنين واصابة عدد من المواطنين بجراح خلال دفاعهم عن الاقصى، يندرج في اطار سياسة التهويد والتطهير العرقي التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القدس لفرض واقع جديد في المدينة.

وحمل البرغوثي حكومة نتنياهو مسؤولية التصعيد الخطير في القدس داعيا المجتمع الدولي الى الخروج عن صمته وفرض عقوبات على اسرائيل لردعها عن غيها وسياساتها العنصرية المتطرفة مع غلاة التطرف والمستوطنين وسعيها لتاجيج الوضع في المنطقة برمتها.