الأحد: 25/10/2020

الخليل تحتفل باخلاء ثلاث مدارس من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 25/06/2005 ( آخر تحديث: 25/06/2005 الساعة: 15:55 )
الخليل-معا- احتفل المواطنون في جبل جوهر بالخليل بانسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من ثلاث مدارس كان قد احتلها منذ اربع سنوات، وهي بنات جوهر الاساسية ومدرسة اسامة بن منقذ ومدرسة المعارف الأساسية للذكور .
رئيس بلدية الخليل المهندس مصطفى النتشة قال "في الواقع هذه الخطوة تاخرت كثيرا وان شاء الله تعتبر فاتحة خير للمنطقة باكملها وستقوم البلدية باعادة تاهيل واعمار المدارس نظرا للتدمير الكبير الذي لحق بها ".
ومن ناحيته عبر محافظ الخليل عريف الجعبري عن سعادته بهذا اليوم الذي سيعود فيه الطلاب الى مدارسهم , وطالب الجانب الاسرائيلي بتنفيذ بروتوكول الخليل واعادة فتح شارع الشهداء وسوق الخضار القديم وساحة الحرم الابراهيمي حتى يعم الامن والاستقرار لان الامن مشترك في هذه المنطقة .
وقال محمد عمران القواسمي مدير التربية و التعليم في الخليل " نحن مسرورون لاخلاء قوات الاحتلال هذه المدارس التي كان يدرس فيها حوالي الفي طالب و طالبة وسنحاول بكل جهودنا حتى نعيد الوضع الطبيعي للمدارس المدمرة "
المواطن وائل الرجبي من سكان منطقة جبل جوهر قال " شعوري ممتاز لان أبنائي أخيرا سيعودون الى مدارسهم وستتحسن علاماتهم الدراسية التي تدنت نظرا لانتقالهم من مدرسة الى مدرسة على مدار اربعة اعوام .