الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مزارعي البيوت البلاستيكية تفتتح دورة مكثفة للمزارعين حول تقنين الإفراط في استخدام المبيدات

نشر بتاريخ: 25/06/2005 ( آخر تحديث: 25/06/2005 الساعة: 17:11 )
خانيونس-معا- نظمت جمعية مزارعي البيوت البلاستيكية دورة مكثفة للمزارعين بعنوان " كيفية تقنين الإفراط في استخدام المبيدات "، ضمن مشروع بدعم من مرفق البيئة العالمية (GEF) ،والبالغ تكلفته 40ألف دولار أمريكي حيث سيستمر المشروع ستة أشهر يحصل خلالها المزارعين والمزارعات على أربع دورات مكثفة ومتواصلة .
وقال أشرف الأسطل مدير جمعية مزارعي البيوت البلاستيكية :أن الجمعية رأت أنه من المهم العمل على التقليل من الاستخدام المفرط من قبل المزارعين للمبيدات الزراعية لما تمثله من آثار خطيرة على الإنسان والصحة البيئة ، في ظل الاستخدام السيئ من قبل المزارعين لاستخدامات المبيدات بطريقة غير علمية سليمة، وملقياً بالمسئولية على وزارة الزراعة الفلسطينية والمؤسسات و الجمعيات الزراعية المعنية .
وأشار الأسطل إلى انه سوف يتم تدريب المزارعين الملتحقين بالدورات على أحدث طرق الزراعة الحديثة والعضوية الخالية من استخدام المبيدات والمعتمدة على السماد الحيواني، الأمر الذي يساهم بالنهوض بالواقع الزراعي والمساهمة في القضاء على ظاهرة تفشي المبيدات.
ووجهة الأسطل شكره الى مرفق البيئة العالمية "GEF" و برنامج الأمم المتحدة الإنمائي " UNDP"" و جمعية المساعدات الشعبية النرويجية على دعمهم السخي للمزارعين الفلسطينيين