الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم ورشة حول الخطة الاستراتيجية للتطوير التربوي

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم في مقر مديرية تربية رام الله والبيرة ورشة عمل لجميع مديري مدارس المديرية رام الله والبيرة تحت عنوان "الخطة الاستراتيجية للتطوير التربوي" بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح ومدير دائرة التخطيط توفيق الطاهر ومدير تربية رام الله ذيب حداد ورئيس قسم التخطيط في المديرية رهام عباس، بهدف خلق حراك فعال يعزز من التوجه نحو الاعتماد على خطة الوزارة الخمسية الثانية كإطار عام، وتبني الخطط المدرسية للعام الدراسي 2009-2010.

وفي هذا السياق أكد صالح على أهمية مدير المدرسة في القيادة التربوية ودوره في إحداث التغيرات الايجابية التي تؤثر على وتيرة العمل التربوي وفي تحقيق إنجازات على مستوى نوعية التعليم ومستوى التحصيل في مدارسهم.

كما حث صالح المدراء المشاركين على بذل قصارى جهدهم في تحسين الواقع التعليمي في فلسطين خاصة فيما يتعلق بتحسين مستوى التحصيل العلمي ولكي تتماشى الخطة المدرسية مع خطة الوزارة الخمسية الثانية والتي تعتبر بمثابة الإطار العام والجامع الذي يجعل المدرسة وحدة تطوير.

وبين صالح أن الوزارة بصدد العمل على تنفيذ نظام المتابعة الذي أعدته لتقييم كافة الهيئات التعليمية والإدارية من خلال الاعتماد على مؤشرات إحصائية متراكمة، والتي ستضع الجميع أمام مسؤولياتهم.

من جانبه بين حداد أن الورشة جاءت للتأكيد على أهمية الخطة الخمسية التطويرية في النهوض بواقع المدارس الفلسطينية كونها تعتبر أساس أي عمل تطويري يتماشى مع الاحتياجات الفلسطينية.