الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الحكومة لكسر الحصار ترحب بقافلة "أميال من الابتسامات"

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 16:03 )
غزة- معا- رحبت اللجنة الحكومية لكسر الحصار بالقافلة الإنسانية التضامنية "أميال من الابتسامات" الأوروبية التي تحركت من ميناء هامبورغ الألماني وتتجه إلى ميناء بور سعيد المصري، وتحمل على متنها مساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة.

وذكرت اللجنة في بيان وصل "معا" أن القافلة ستضم حوالي 100 حافلة وشاحنة ما بين سيارات إسعاف وسيارات لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب متضامنون أوروبيون وعدد من الشخصيات الأوروبية والعربية، علاوة على ممثلين عن المؤسسات المشاركة في الحملة.

وأفاد أن الدفعة الأولى من القافلة والتي تضم 50 حافلة وشاحنة وصلت إلى مدينة العريش المصرية، وأنّ الدفعة الثانية سيتم شحنها إلى ميناء بور سعيد في نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الجاري.

وبين ان القافلة تشرف عليها الحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة، بتعاون مع تحالف "شركاء من أجل السلام والتنمية" البريطاني، والحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة التي يرأسها الدكتور سليم الحص رئيس الوزراء اللبناني الأسبق.

واعتبر البيان القافلة صرخة جديدة في وجه العالم الصامت على الحصار المفروض على قطاع غزة منذ ثلاثة أعوام، ورسالة قوية إلى كافة المدافعين عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب بالتدخل لإنهاء هذا الحصار.

وعبر عن أمله بأن تسهل السلطات المصرية مهمة القافلة ومساعدة أعضائها بالدخول إلى قطاع غزة الذي يعاني من نقص شديد في المعدات الطبية والأدوية.

وذكر أن اللجنة تجري استعداداتها على قدم وساق لاستقبال القافلة وإنجاح مهمتها إلى قطاع غزة، كما أنها على اتصال دائم مع القائمين عليها.

ولفت إلى أن القافلة تبرّعت بها مؤسسات خيرية من دول أوروبية لصالح الحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة التي تشرف عليها.