الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشار رئيس الوزراء يستقبل وفدا من مركز المنتدى الثقافي

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 11:37 )
القدس- معا- استقبل جمال زقوت مستشار رئيس الوزراء وفد من مركز المنتدى الثقافي في مقر رئاسة الوزراء برام الله، وكان على راس الوفد حسام الشيخ رئيس المركز وأعضاء الهيئة الإدارية ومتطوعين من المركز.

وتطرق زقوت إلى صمود جماهير الشعب الفلسطيني التي هبت يوم أمس للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وأفشلت محاولة المستوطنين المتطرفين اقتحام باحاته، مستنكرا اقتحام قوات الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة لباحات المسجد الأقصى واعتداءها على المصلين مما أدى إلى إصابة واعتقال العشرات.

وأكد على أهمية دعم مؤسسات المجتمع المحلي بالقدس وضواحيها وأيضا على إستراتيجية سياسة الحكومة الفلسطينية والدور الذي يوليه الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية ووزير شؤون القدس في دعم وتطوير الأنشطة الثقافية والمؤسسات المجتمعية في القدس.

ومن جانبه تطرق حسام الشيخ إلى الأنشطة التي نفذها مركز المنتدى الثقافي ومساهمة هذه النشاطات في عملية التنمية الثقافية والمجتمعية للفئات الاجتماعية المهمشة في الريف المقدسي، مستذكرا بذلك مهرجان ليالي الصيف المقدسية الأول وبرنامج استكشاف الإبداع لدى طلبة المدارس والمخيمات الصيفية وبرنامج تمكين طلبة المدارس والجامعات بالحاسوب وتطوير الوعي الوطني من خلال المسابقة الثقافية الرمضانية الرابعة التي حملت اسم ( من اجل القدس ).

وأكد الشيخ ان لهذه النشاطات الأثر الايجابي في تنمية التفكير والإبداع لأهل المنطقة.

وقد حضر الاجتماع عن مكتب مستشار رئيس الوزراء دانا عبد الحميد مسؤولة دائرة الإعلام ونتالي حميدان مسؤولة المدني وحضر من المنتدى الثقافي سليمان ربحي ومحمد عيسى ربيع ونبيلة نبيل وامل انور ورافت الحناوي أعضاء الهيئة الإدارية في المنتدى.