الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح في لبنان تدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على الاقصى

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 11:34 )
لبنان- معا- دعت حركة فتح في لبنان المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لإرغامها على وقف عدوانها المتواصل على المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس، وعلى تنفيذ القرارات الدولية الصادرة بهذا الشأن.

كما دعت الحركة في بيان وصل"معا" إلى إنجاح الحوار الوطني، وإنجاز المصالحة الوطنية، وتوحيد الوطن، وحماية القضية وثوابتها.

وقالت حركة فتح في لبنان:" أن الذكرى السنوية التاسعة لانتفاضة الأقصى تؤكد مجددا أنها جاءت ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال التي كان آخرها في المسجد الأقصى المبارك، وهي رد طبيعي على رفض الاحتلال تطبيق قرارات الشرعية الدولية، وإصرارها على طمس الحقوق الوطنية، وعمليات التهويد والاستيطان".

وطالبت الحركة الجامعة العربية إلى الاتفاق على إجراءات ضاغطة على إسرائيل لإرغامها على تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالمدينة المقدسة، وحماية الأراضي المحتلة من العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وثمنت الموقف المبدئي والجهد المتواصل الذي يقوم به الاهالي في اراضي عام 1948، داعية اهالي قطاع غز وابناء مخيمات الشتات الى التحرك السريع، والاعلان عن الفعاليات الجديدة لادخال القدس والاقصى إلى كل البيوت.

كما طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي بتفعيل دورها باتجاه التسلّح بموقف عربي وإسلامي للضغط على الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، لاتخاذ المواقف الصارمة لتطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة حماية الأماكن المقدسة.