الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعد يشيد بموقف نقابات عمال اسكتلندا الداعم للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 11:48 )
سلفيت- معا- أشاد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطي شاهر سعد بموقف النقابات العمالية الاسكتلندية الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة وغزة.

وأكد اتحاد نقابات عمال اسكتلندا في رسالة وصلت اتحاد نقابات عمال فلسطين وقوفه الى جانب اتحاد نقابات عمال فلسطين في وجه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أهالي الضفة الغربية من قبل المستوطنين المتطرفين وجنود وشرطة الاحتلال بشكل يومي دون أي رادع.

في السياق ذاته فقد توجه سعد بالتعازي إلى اتحاد نقابات عمال اسكتلندا وكافة العمال الاسكتلنديين فور تلقيه نبأ وفاة رئيس اتحاد نقاباتهم " بيل سبيرز " نهاية الأسبوع الماضي بعد صراع طويل له مع المرض، حيث ان النقابي " سبيرز" كان من أكثر الشخصيات النقابية في اسكتلندا تضامنا مع عمال وشعب فلسطين، كما كانت تربطه علاقات قوية باتحاد نقابات عمال فلسطين نتيجة للتعاون والعمل المشترك القائم بين الاتحادين منذ سنوات.

وذكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان رئيس اتحاد نقابات اسكتلندا الراحل كان قد طلب من عائلته وزملائه النقابيين قبل وفاته ان يتم رفع العلم الفلسطيني إلى جانب العمل الاسكتلندي في جنازته، وذلك تعبيرا عن مدى قوة الروابط التي تجمع البلدين وشدة تمسكه بآرائه وأفكاره الداعمة للشعب الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال والعدوان الإسرائيلي.

كما حيا الاتحاد مشروع القانونان الذي دعا إليه رئيس نقابات العمال الاسكتلندي الراحل والذي يقضي بضرورة دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وصولا للحرية والاستقلال.