الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هديب والتلاوي يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 20:04 )
رام الله -معا- التقت سلوى هديب وكيلة وزارة شؤون المرأة والوفد المرافق، اليوم، إسماعيل التلاوي الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، لبحث التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة ضمن فعاليات القدس العاصمة الثقافية للعرب 2009.

وفي بداية اللقاء أكدت هديب على أهمية دعم اللجنة للوزارة بشكل عام والمؤسسات النسوية المقدسية بشكل خاص.

وأضافت هديب أن الوزارة مهتمة بتنفيذ عدد من البرامج والمشاريع في الوطن العربي ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009، بهدف تسليط الضوء على الأدوار المتعددة للمرأة الفلسطينية سواء كان ذلك في النضال الوطني الفلسطيني أو في مجالات الحياة المختلفة كالثقافي والإجتماعي.

وبحثت هديب إمكانية تنفيذ عدد من الأنشطة منها إنتاج فيلم وثائقي عن وضع المرأة الفلسطينية في مدينة القدس، وعقد مؤتمر للمرأة الفلسطينية في أحد الدول العربية، إضافة إلى تنظيم معرض "صالون المرأة" في المغرب، خاصة بعد النجاح الذي لاقاه المعرض الذي نظمته الوزارة سابقاً في مدينة القدس وعرض خلاله الإنتاج الأدبي والفني والتراثي لعدد من الجمعيات النسوية المقدسية.

بدوره أكد التلاوي على إستعداد اللجنة الدائم لدعم قضية المرأة الفلسطينية وفي مدينة القدس تحديداً، خاصة في ظل الوضع الخطير القائم حالياً في المدينة وما تعانيه من إجراءات الإحتلال.

وأضاف التلاوي بان دور اللجنة الوطنية تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ أنشطتها، وأكد على التعاون مع الوزارة في سبيل تنفيذ البرامج المطروحة ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة العربية 2009.