الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر مستقبل رياضة السيارات العالمي يفتتح غدا

نشر بتاريخ: 01/10/2009 ( آخر تحديث: 01/10/2009 الساعة: 21:53 )
عمان - معا – اللجنة الاعلامية - يفتتح سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وهيئة مديري الأردنية لرياضة السيارات في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم المؤتمر الدولي لرياضة السيارات بمشاركة ممثلي (30) دولة من حول العالم وبحضور العديد من الشخصيات القيادية الدولية في عالم رياضة السيارات.

المؤتمر الذي سيعقد في فندق ماريوت بحضور المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات اري فاتنين وجاكي ستيوارت( اسطورة الفورمولا واحد) سيتم خلاله مناقشة مستقبل التنقل والتجوال ورياضة السيارات.

وكان سمو الامير فيصل بن الحسين قد اعلن في وقت سابق قبوله الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط واعلن دعمه للمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي اري فاتنين.

وقال سموالأمير فيصل: انه لمن دواعي سرورنا ان ندعو العديد من الاصدقاء و الزملاء من المنطقة وغيرها الى الاردن في هذا الوقت الحاسم في تاريخ الاتحاد الدولي لرياضة السيارات لمناقشة مستقبل التنقل و التجوال و رياضة السيارات.

واضاف سموه: انني اؤمن بانه من خلال التعاون المشترك و تبادل المعرفة و الخبرة تستطيع بلادنا ان تحقق التطورالمستدام في المساعي اتجاه عالم السيارات. ولا استطيع ان اشدد كفاية على اهمية هذا التجمع لاهم العقول و صانعي القرارات من جميع اقطاب عالم السيارات في المنطقة و غيرها.

الاولمبية تدعم ترشيح الأمير فيصل لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي

اكدت اللجنة الاولمبية وقوفها التام خلف رئيس مجلس ادارتها سمو الامير فيصل بن الحسين، ودعمها الكامل لقرار ترشيح سموه لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، ضمن قائمة المرشح للرئاسة الفنلندي إري فاتانين.

وكان سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ورئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات، قد قبل دعوة اري فاتانين لينضم الى حملته الانتخابية ليكون سموه نائبا للرئيس (لمنطقة الشرق الاوسط) قبل مؤتمر عمان غير العادي لعالم السيارات الذي سيعقد اليوم.

واشارت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير الى ان سمو الامير فيصل بن الحسين قد اظهر من خلال منصبه كرئيس للجنة الاولمبية الريادة في قيادة الحركة الرياضية الوطنية.

واضافت الجغبير: سنقوم كلجنة اولمبية بدعم مؤتمرعمان غير العادي لرياضة السيارات وسنعمل على تأمين كل متطلبات استقطاب دعم المهتمين بشؤون رياضة السيارات في العالم لحملة ترشيح سمو الامير فيصل بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.
يذكر انه قد تم انتخاب سمو الامير فيصل رئيسا للجنة الاولمبية عام (2002) ومنذ ذلك الحين اصبح شخصية معروفة على مستوى الحركة الاولمبية الدولية.

فاتنن: جهود الأردن فرضت الاحترام ونقلت الرياضة الى العالمية

اشاد اري فاتنن المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" بالقيادة الحكيمة والشجاعه لجلالة الملك عبدالله الثاني لتواصل دعمه ورعاتيه للرياضة والشباب ونقلها للعالمية بصورة مميزة.

وقال فاتنن الذي يزور الاردن للمشاركة في المؤتمر الخاص لرياضة السيارات ان الجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الامير فيصل بن الحسين من اجل الرياضة في المنطقة اتت بثمارها وجعلت العالم يحترم المسابقات التي تقام في الشرق الاوسط وان هذا لم يتحقق الا بتواصل جهود الامير وحرصه على العمل الجماعي من اجل المنطقة ومستقبل الشباب .

واضاف فاتنن الذي كان يتحدث للاعلام الرياضي امس ان تاريخ العائلة الهاشمية وما قدمته من دعم موصول للرياضة بشكل عام ولرياضة السيارات بشكل خاص والكفاءه والخدمه التي قدمها سمو الامير فيصل لهذه الرياضة جعلته موضع ثقة واختارته الاسرة التي تريد مستقبلا زاهرا لرياضة السيارات ليكون مرشحا لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الاتحاد الدولي.

واشار فاتنن لرسالة العائلة الهاشمية المتعلقة بالرياضة والشباب قائلا : يجب سماعها في كل انحاء العالم ولا يمكن ان اجد نائب رئيس في المنطقة مثل الامير فيصل.

وعن انتخابات الاتحاد الدولي قال: سنخوض الانتخابات وسوف نلتزم بعدم الرد على التصريحات الصادرة من بعض المرشحين ونحن نعمل كفريق واحد ونحترم بل ونأخذ براي الامير فيصل وحول هذا الموضوع.

واعرب فاتنن عن سعادته الكبيرة باللقاء المنتظر مع جلالة الملك عبدالله الثاني وكان لي شر التعرف عليه عندما كان يشارك في الراليات ويتابع الرياضة في انحاء مختلفة من العالم.

وبدأ اري فاتنن حديثه مع الاعلام بسعادة كبيرة لاستضافة الاردن لهذا المؤتمر الخاص بتطوير رياضة السيارات وبحث مستقبلها مؤكدا بانه سيمنح هذه المنطقة افضل مستوى من التمثيل داخل الاتحاد الدولي الذي نسعى لكي يبقى عائلة واحده كالجسد الواحد.

واعترف فاتنن بوجود اختلاف واضح بين بلد واخر من حيث الامكانات قائلا: انني اريد سماع صوت كل بلد في العالم وكل منطقة لها طابع خاص وسنعيد الديقراطية للاتحاد الدولي لان الاتحادات الاهلية هي التي تملك القرار والاتحاد الدولي ليس مكانا للمصالح الشخصية ورسالتي واضحة انا وفريقي لا نملك هذا الاتحاد بل سنعمل على خدمه الاعضاء جميعا والدليل على ذلك ان نواب الرئيس ترشحوا من دول عديدة موزعين في كل القارات.
واستغرب فاتنن وجود اشاعات لدعم الاندية والاتحادات الغنية ونسيان الفقيرة مشيرا ان الاتحاد الدولي يوجد فيه اصوات لكن يجب ان يحب جميع الاشخاص وليس مهما الانتماء لاندية كبيرة وغنية والامم المتحدة خير مثال لذلك لانك اذا كنت من الكبار لن تكن محايدا وقد حان الوقت لتقديم رئيس جديد للاتحاد الدولي .

واشار فاتنن للنظام الحالي في الاتحاد الدولي الذي لم يحدد استراتيجية للمرحلة المقبلة لخدمه الاندية والاتحادات وشدد على اهمية الاعتدال والتعامل بشفافية.

وشدد على اهمية اختيار الاشخاص للاتحاد الدولي وهذا عائد للاندية والاتحادات الاعضاء لانهم اصحاب القرار وكل الدول لها الحق في معرفة مايجري خاصة القضايا التي تحدث مع الشركات الكبرى المهتمه بهذه الرياضة ولابد من طرح شعار التغيير للافضل وتقليل التكلفة لجذب الكثير من اصحاب الطموحات والشباب ومن الخطا حصر هذه الرياضة بالاثرياء لان الهواية والحب لرياضة السيارات يجب ان الا يرتبط بالقدرة المالية.


السديري : تطلعات الامير فيصل تستحق ان يساندها دعم عربي

أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري على ان ترشيح سمو الامير فيصل بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات سينعكس بصورة مباشرة على تطوير الرياضة في المنطقة .

واثنى السديري على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الامير فيصل بالمنطقة والتي كان نتاجها انضمام الاردن الى اجندة بطولة العالم للراليات الامر الذي يؤكد ان الخطوات مدروسة والطموح كبير .

وقال السديري لدى وصوله الى عمان امس ان وجود الامير فيصل في هذه المرحلة عامل مؤثر لدفع رياضة الراليات الى الامام واضاف : نسعى نحن دول المنطقة من خلال دعم وجود الامير فيصل كمرشح عربي في الاتحاد الدولي الى تقديم كل الدعم والمسانده لانجاح المساعي العربي بهدف توحيد الصف العربي وتعزير التواجد العربي كذلك في الاتحاد الدولي الامر الذي سينعكس على المنطقة العربية ككل خاصة في ما يتعلق بمزيد من الاستضافات لبطولات وجولات عربية ودولية واقليمية .

واشاد السديري برؤية الامير فيصل فيما يتعلق بدعم رياضة السيارات الى جانب السيارات والسلامة على الطرقات حيث قال : سموه لديه العديد من البادرات الانسانية ابرزها اجيال السلام التي رسخت العديد من الثوابت والمفاهيم التي يحتاجها الشباب اينما كان وفي رياضة السيارات التي تعتمد بشكل مباشر على الشباب نحتاج ايضا لمفاهيم متعلقة بالسلامة على الطرقات لايقاف الدم الذي يسال يوميا نتيجة حوادث السير التي نشهدها يوميا .

واكد السديري انه يتحدث بالنفس العربي مشيرا الى ان غالبية الاندية العربية تدعم ترشيح سمو الامير فيصل لهذا المنصب مؤكدا ان المصلحة العامة والعربية هي فوق كل المصالح لذلك كان الاجماع والتايد كبير الى جانب بعض الدول الصديقة مثل الباكستان وقبرص وتركيا وكذلك دول شمال افريقيا .
وفيما يتعلق بالمؤتمر الذي سيعقد صباح اليوم قال السديري : سيكون هذا المؤتمر نقطة تلاقي بين الاطراف كافة الامر الذي سيعطي الفرصة لتبادل الحوار والاستماع الى وجهات النظر وهذه الشفافية التي يسعى اليها الامير فيصل في بلد وصف دوما بانه من الدول المتقدمة في الديمقراطية .
واشار السديري الى ان القيادة الحكيمة في المملكة العربية السعودية ممثلة بالامير سلطان بن عبد العزيز تقف بجانب الامير فيصل مأكدة جاهزية السعودية لمساندة الاردن من خلال مرشحها لدعمه في التطلعات التي يصبوا اليها العرب كافة .

وبالنسبة للفنلندي اري فاتينن المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لرياضة السيارات قال السديري : فاتنن لديه توجه للتغير نحو الافضل من خلال خطط شمولية متكاملة ومدروسة تبنى على التعاون ما بين جميع الاشخاص المعنيين في الاتحاد الدولي وايضا من خلال مشاركة فاعلة للاتحادات العربية التي يجب ان تكون على اطلاع لكل ما يجري داخل اروقة الاتحاد الدولي ولذلك هي فرصة كبيرة من خلال هذا التواجد العالمي في الاجتماع للاستماع الى وجهات النظر ولتقرر الدول من هم مرشحوها الافضل الذين سيخدمون اللعبة ويسعون الى تطويرها .


دعم فلسطيني لترشيح الامير فيصل

اكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية الفلسطيني خالد قدوره اهمية انعقاد مؤتمر عمان غير العادي لرياضة السيارات اليوم, وفي هذا التوقيت باعتباره يمثل الفرصة المناسبة امام الاشقاء العرب لتطوير رياضة السيارات في المنطقة العربية الى جانب تحقيق السلامة المرورية فيها لا سيما ان التوجهات الحالية تنصب حول ترشيح سمو الامير فيصل بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات عن منطقة الشرق الاوسط.

واضاف قدوره في حديثه للجنة الاعلامية بأن هذا الترشيح يُعد مكسبا كبيرا للوطن العربي والمنطقة بالنظر لما يتمتع به الامير فيصل من خبرة كبيرة وعلاقات قوية مع اصحاب القرار في العالم ولما لدوره من اهمية في تطوير رياضة السيارات في المنطقة.
واشار قدوره ان التوافق ما بين الاردن وفلسطين كبير حول هذه المسألة بترشيح الامير فيصل ومنحه الثقة في هذا التوجه حيث اكد رئيس الاتحاد الفخري لرياضة السيارات الفلسطيني صائب عريقات اهمية دعم ترشيح الامير فيصل لهذا المنصب باعتبار ان انعكاسه سيكون كبيرا على رياضة السيارات في الاردن وفلسطين والوطن العربي ...

القول مع الفعل
واشار قدوره الى الدور الكبير الذي لعبه الامير فيصل في دعم رياضة السيارات الاردنية حيث اكد بأن الامير قرن القول بالفعل عندما تصدت الكوادر الاردنية لتنظيم جولة من جولات بطولة العالم للراليات على ان يتكرر هذا الحدث في العام المقبل وهو بحد ذاته يُعد مكسبا كبيرا للمنطقة نأمل من خلاله ان يتواصل التنظيم الدولي في كل دول المنطقة في مختلف رياضات السيارات, الامر الذي من شأنه خدمة رياضة السيارات في مجالات الامن والسلامة على الطرق ودعم السياحة في الوطن العربي.

دعم كبير
وحول مشاركته في المؤتمر والتوجهات الرامية الى دعم ترشيح الامير فيصل للمنصب الدولي قال قدوره: ان وجودي اليوم من شأنه ان يدعم هذا التوجه من خلال اتصالاتي ولقاءاتي مع المسؤولين عن رياضة السيارات في الوطن العربي والعالم حيث قمت خلال الايام الماضية بالاتصال مع رؤساء الاتحادات في العالم لوضعهم في الصورة وهناك تنسيق اردني فلسطيني متواصل وتعاون مشترك على صعيد رياضة السيارات حيث فتحت عمان ذراعيها لنا منذ عام 2005 من خلال الاستفادة من التجربة الاردنية العريقة في التنظيم واشراك ابطال رياضة السيارات في فلسطين في سباقات السرعة التي اقيمت في العقبة وهي التي سجلت سابقة لم تحدث منذ عام 67 بدخول السيارات التي تحمل اللوحة الفلسطينية الى الاردن ..
وستتكرر هذه المشاركة يوم غد في سباق مرتفع تل الرمان بوجود عدد من ابطال رياضة السيارات الفلسطينيين بفضل دعم واهتمام الامير فيصل ..
وختم قدوره حديثه للجنة الاعلامية بالتمني على المسؤولين عن رياضة السيارات في الوطن العربي والمنطقة والعالم بدعم مرشح العرب سمو الامير فيصل للمنصب الدولي لما لهذا الفوز من اهمية وانعكاس ايجابي على مستقبل رياضة السيارات.


اتحاد الاعلام : تأييد كامل لترشح الأمير فيصل

لقد ازدهرت هذه الرياضة في الأردن منذ الخمسينات وكان جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال رحمه الله فارس هذه الرياضة وبطلها وربانها الذي جعل من الأردن محجاً لأبطال الدول العربية والعالمية الذين كانوا يشاركون في هذه الراليات التي أقامها الأردن منذ أكثر من أربعين عاماً
وكان صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين من الأبطال المرموقين في هذه الراليات حيث شاركا في غالبيتها بالإضافة إلى مشاركة جلالته وسموه في الراليات التي أقيمت خارج الأردن ..

وتابع صاحب السمو الملكي رئيس مجلس السيارات رئيس اللجنة الأولمبية مسيرة هذه الرياضة وقادها إلى بر الأمان والنجاح بكفاءة عالية حيث تخرج معظم الأبطال المرموقين على الساحة العربية والآسيوية من راليات الأردن.

وقد استطاع سموه من خلال اجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية أن ينال تصفيق ومحبة واقتناع الفكر الإعلامي الرياضي الدولي وأمام مندوبي أكثر من (130) دولة بمبدأ " الرياضة من أجل السلام " عندما خاطبهم في مؤتمرهم الدولي في النمسا ..

بفكر نير وأساليب مقنعة تعتمد على التوثيق الذي تعززه الحقائق والأرقام الذي أتبعه سموه في مخاطبتهم مما جعلنا كإعلام رياضي أردني وعربي نعتز ونفاخر بكفاءة سموه وأسلوبه الحضاري في مخاطبة قادة الإعلام الرياضي في العالم .

إن اتحاد الإعلام الرياضي الأردني والذي يمثل كافة زملاء المهنة في بلدنا والذي يرنو دائماً للتقدم والإزدهار والتأثير في مسيرة الرياضة العربية والدولية والأولمبية ليعتز كل الاعتزاز بقبول سموه الترشح لموقع نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ، ويؤيد الاتحاد سموه كل التأييد ويوجه نداء لكل الإعلاميين الرياضيين الأردنيين والعرب كي يؤدوا واجبهم لدعم هذا الترشح وكذلك كافة المسؤولين العرب أصحاب القرار في رياضة وراليات السيارات كي يدعموا هذا الترشح الذي سيعود بفوائد جمة على رياضة السيارات العربية والدولية ليس بأصواتهم فقط وإنما بسعيهم الحثيث مع كافة أصحاب الشأن لكي يكون الفوز كبيراً ومشرفاً يليق بالأمير الإنسان الذي أعطى من حياته وبذل جهوداً متميزة لتطوير هذه الراليات لمدة زادت عن ربع قرن كامل .
إننا نرحب بالوفود والشخصيات العالمية المسؤولة والمرموقة في راليات السيارات بالعالم بالمؤتمر الذي دعا إليه سمو الأمير فيصل بن الحسين اليوم لأن مشاركتها في المؤتمر يعتبر تقديراً لدور الأردن في تطوير هذه الراليات بقيادة سمو الأمير فيصل بن الحسين وفرصة أيضاً للمشاركين للتعبير عن مساندتهم ودعمهم لترشح سموه وانتخابه لموقع نائب رئيس الاتحاد الدولي لراليات السيارات .