الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلة عبيدية في ملعب الخضر

نشر بتاريخ: 01/10/2009 ( آخر تحديث: 02/10/2009 الساعة: 14:13 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - طار فرحا جمهور العبيدية عندما سجل اللاعب البديل هيثم الهرش هدف الفوز لفريقه العبيدية في الدقيقة 92 من عمر اللقاء ، وهيثم الهرش الذي كان في التشكيلة الأساسية ثم استثناه صايل سعيد مدرب العبيدية ليكون ورقته الرابحة، لن ينام جمهور هذه الليلة فقد اطلق جمهور العبيدية العنان لأبواق سياراتهم وبعضهم خرج من نوافذ السيارات وهم يلوحون للمارة اثناء عودتهم الى بلدة العبيدية القريبة من بيت لحم ، كان الفوز كبيرا للعبيدية هذا الفريق الذي كافح طيلة الشوط الثاني فقد خرج منتصرا بسبب بسالة حارس مرماه وثبات مدافعيه الذين ابعدوا أكثر من كرة من على خط المرمى .

والبيرة اليوم لعبت في الشوط الأول فيما سيطر العبيدية على معظم مجريات الشوط الثاني والذي كان ينقصهم اللاعب القناص بالإضافة الى مزيد من التمريرات والبعد عن اللعب العشوائي ، فيما غابت عن البيرة الروح القتالية وكان نجمهم جبران كحلة نجما بلا منازع .


الشوط الاول :
بدأ الشوط بضغط من فريق البيرة ، وفي الدقيقة 4 انفرد جبران كحلة مع الحارس الا انه تعثر فسدد ايمن ابو حلوة الكرة على المرمى الخالي الا ان هيثم علي اخرج الكرة من على خط المرمى، وتوالت هجمات البيرة عندما تصدى جبران كحلة لكرة مررها عرضية ليتدخل علي عمر ويبعدها في اللحظة الاخيرة ، تدارك فريق العبيدية الموقف وشعر بسخونة الواقعة فتحرك عرفات صبيح ومحمود وديع وعرفات ابو سرحان .

في الدقيقة 8 تقدم عرفات صبيح بكرة تجاوز فيها نديم البرغوثي الا ان الخروج الموفق لحارس البيرة " عنان وليد " افسد الهجمة العبيدية .

استغل البيراوية الضعف الواضح في ميسرة دفاع العبيدية ومرروا اكثر من كرة عرضية من تلك المنطقة ، ارتفع الاداء العبيدي وحاولوا جاهدين السيطرة على وسط الميدان ومرة أخرى يتصدى عنان وليد حارس البيرة لهجمة العبيدية التي قادها عرفات ابو سرحان لترتد الهجمة ويمطر البيراوية المرمى العبيدي بوابل من الكرات وصلت في نهايتها الى جبران كحلة الذي ارسل كرة زاحفة استطاع عصام العبيدي ابعادها عن مرماه .

وفي الوقت بدل الضائع سدد بلال عبد الله الكرة برأسه تدخل نديم البرغوثي وابعدها عن مرماه لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :
بدأ هذا الشوط بخروج ايمن ابو حلوة ودخول ادهم الباشا ، ويبدوا ان تعليمات صايل سعيد مدرب فريق العبيدية كانت تقضي ببدء الهجوم منذ اللحظة الأولى على مرمى البيرة ولكن عاب فريق العبيدية الإفراط في الاندفاع الهجومي مما شكل عبء على دفاعاتهم وحارس مرماهم في حالة الهجمات المرتدة وكانت اخطر الهجمات العبيدية في الدقائق الأولى تلك الدربكة التي حدثت امام مرمى البيرة استطاع الدفاع البيراوي في النهاية ابعادها وحتى الدقيقة 10 لم يستطع مهاجمو البيرة الوصول الى مرمى العبيدية ليتدخل وليد فارس بعدها ومن تمريره ملعوبة من "مريانا " حيث حاول فارس وضعها في الزاوية البعيدة الا انها مرت بجوار القائم .

ازدادت المباراة اثارة الا ان التسرع وعدم التركيز كان العنوان قبل ان يقم المدربين بسلسلة من التغيرات حيث خرج ساجد كراكرة من البيرة ودخل مكانه محمد عبد الجواد وكذلك خرج حسام البرغوثي بعد مدة قليلة ودخل "شوكس " ومن العبيدية خرج ثائر قعدان ودخل موسى صبح وكذلك خرج سعيد علي ودخل محمد خالد الذي اشعل الارض قوة وإثارة وعنفوان وحركة .

عانى حارس مرمى العبيدية في سبيل صد كرة جبران كحلة الانيقة التي سددها من ميمنة الملعب من مسافة لا تقل عن 25 ياردة ، البطاقة الصفراء رفعت لادهم الباشا من البيرة كما وانذر الحكم بعد ذلك انور بدارين من البيرة وسامر حساسنة من العبيدية .

في الدقيقة 85 خرج بلال عبد الله ودخل هيثم الهرش ، وضع العبيدية أيديهم على قلوبهم من تأثير الهجمات المرتدة وخطورتها الواضحة على مرماهم ووسط هذه الحركة تقدم هيثم الهرش بكرة وأرسلها لولبية من منتصف ملعب البيرة لتعانق الشباك لتشتعل المدرجات فرحا تحت اقدام جمهور العبيدية كان ذلك في الدقيقة 92 من عمر اللقاء ، بعدها سيتذكر جمهور العبيدية علي عمر اللاعب المدافع الذي أنقذ مرماه من هدف محقق للبيرة عندما ابعد برأسه كرة محمد عبد الجواد قبل لحظات من اطلاق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز العبيدية بالنقاط الثلاث للمباراة وبالنتيجة 1/صفر .

الحكام : ابراهيم الغروف ، عصام ابو الهوا ، هاني براهمة ، وابراهيم براهمة رابعا .
راقبها : ربحي وقاد