الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي: اسرائيل قتلت 9 فلسطينيين خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 01/10/2009 ( آخر تحديث: 01/10/2009 الساعة: 18:28 )
غزة - معا- أكد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان أن قوات الاحتلال قتلت تسعة فلسطينيين، من بينهم طفل وثلاثة مدنيين آخرين خلال اسبوع.

وقال المركز في تقرير الاسبوعي لرصد الانتهاكات أن اثنين من المدنيين قتلا في انهيار نفق جنوبي القطاع، ومقتل الثالث في جريمة متعمدة، والرابع طفل قضى دهساً وان القتلى الخمسة الآخرين من رجال المقاومة قتلوا في جريمتي استخدام مفرط للقوة المسلحة في قطاع غزة.

و أوضح المركز في بيان وصل لوكالة معا أنه أصيب خلال هذا الاسبوع أربعة عشر مدنياً فلسطينياً، من بينهم طفلان توأمان، في الضفة الغربية وقطاع غزة و ان قوات الاحتلال تستخدم القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في المسجد الأقصى كما تستخدم القوة ضد المسيرات السلمية المناهضة لجدار الضم في الضفة الغربية .

وأضاف المركز ان قوات الاحتلال نفذت (31) عملية توغل في الضفة الغربية، وثلاث عمليات محدودة في قطاع غزة واعتقلت 45 مواطناً فلسطينياً، من بينهم ستة أطفال في الضفة، واعتقال خمسة صيادين في القطاع.

كما استمرت قوات البحرية الإسرائيلية ملاحقة الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، و الاعتداءات على ممتلكاتهم ورصد التقرير الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين التواصلة في الضفة الغربية .

واوضح المركز ان المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم المنظمة ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في محافظة الخليل وتجريف منشأة زراعية في الخليل، وقطع 120 شجرة زيتون في نابلس

و أضاف المركز ان قوات الاحتلال واصلت عزل قطاع غزة نهائياً عن العالم الخارجي، وتشدد من حصارها على الضفة الغربية كما فرضت طوق أمني شامل مرتين على الأراضي الفلسطينية بمناسبة الأعياد اليهودية .

واعتقالت ثمانية مدنيين فلسطينيين، بينهم أربعة أطفال، على الحواجز العسكرية والمعابر الحدودية في الضفة الغربية.