الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء منتدى شارك بالوسطى يؤكدون على أهمية إعادة تفعيل اللجنة المركزية للمنتدى

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 22:31 )
غزة -معا- أوصى عدد من أعضاء ومتطوعي منتدى شارك الشبابي في مخيم المغازى بالمحافظة الوسطى بضرورة زيادة الوعي لدى فئات الشباب في المجتمع الفلسطيني بماهية العمل التطوعي وما يحققه من إفادة علمية وعملية سواء على الصعيد الفردي أو المجتمعي , وأكدوا في الوقت ذاته على الحاجة الملحة لإعادة تفعيل اللجنة المركزية لمنتدى شارك الشبابي .

جاء ذلك خلال ورشة عمل تقييميه يعقدها المنتدى سنويا وبشكل دوري في جميع فروعه في الضفة وقطاع غزة للوقوف على نقاط القوة في نشاطاته وتدعيمها ومعرفة نقاط الضعف وتجنبها .

وأجمع المشاركون في الورشة على أن البرامج التي يقدمها المنتدى تعمل على تنمية قدرات الشباب في شتى المجالات وفي نفس الوقت تناسب جميع فئات الشباب .

وناقش المشاركون في الورشة العديد من القضايا بجدية تامة , حيث تم التأكيد على أن شارك يتناول جميع قضايا الشباب المطروحة وذات الأولوية ويعمل على تنمية قدراتهم في مختلف المجالات عن طريق كادر إداري ذي خبرة واسعة في مجال عمله .

وأشار المشاركون في الورشة إلى أن عددا كبيرا من قطاع الشباب في المحافظة الوسطى استفاد من البرامج والنشاطات والمشروعات التي قام ويقوم بها شارك , سواء من حيث اكتساب المهارات أو الحصول على معلومات جديدة أو زيادة الخبرة لدى الشباب في المجالات التي يتخصصون فيها .

وناقشت الورشة التي أدارتها كرمل العباسي ممثلة عن فريق التقييم التابع للمنتدى والذي يرأسه غسان أبو حطب , العديد من المحاور والنقاط , كان أهمها مدى اطلاع أعضاء ومتطوعي منتدى شارك على رؤية وأهداف وفلسفة المنتدى , وما إذا كان المنتدى يوفر برامج متخصصة لمتطوعيه ومدى الاستفادة من هذه البرامج , والمعايير التي يتم اختيار المتطوعين على أساسها والقدرة على توظيف طاقات المتطوعين في المنتدى بالاتجاه السليم والذي يحقق المنفعة , بالإضافة إلى رؤية المشاركين لكيفية تطوير المنتدى في المدى القريب .