الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تهنىء بإنجاز الخطوة الأولى من صفقة التبادل

نشر بتاريخ: 02/10/2009 ( آخر تحديث: 02/10/2009 الساعة: 14:16 )
غزة- معا- قدمت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية تهانيها للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية " آسرة الجندي جلعاد شاليط " بإنجاز الخطوة الأولى من صفقة تبادل الأسرى بالإفراج عن 19 أسيرة فلسطينية من الضفة وغزة مقابل معلومات عن حالة عن حالة شاليط.

وأكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومنسق عام الحركة الشعبية ومسؤول اللجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة بأن عملية تحرير الأسيرات من سجون الاحتلال تستوجب من الكل الفلسطيني العمل لإنجاز المصالحة الفلسطينية في موعدها المحدد في أكتوبر الحالي على طريق تحقيق الإنجاز الوطني الأكبر بتحرير كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وبدون تمييز أو قيد أو شرط.

وطالب نشأت الوحيدي المقاومة الفلسطينية بالتشبث بمطالبها العادلة وعلى رأسها الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين ودون تمييز وعلى رأسهم أسرى القدس وأسرى المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948م والأسرى القدامى والمرضى والأسرى الأطفال، وجدد مطالبته بأن تشمل صفقات تبادل الأسرى تحرير جثامين الشهداء الأسيرة في مقابر الأرقام.

وناشد الوحيدي كافة منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية والدولية ومجلس حقوق الإنسان الدولي بالعمل لإعادة تفعيل برنامج زيارات الأهالي لأبنائهم الأسرى والمحرومين منذ سنوات من زيارة أبنائهم.