الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرلمان الفلسطيني الصغير برفح يستنكر إستيلاء الأجنحة العسكرية على الأراضي المحررة

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 13:56 )
رفح- معا- استنكر البرلمان الفلسطيني الصغير الذي ينشط في مدينة رفح إستيلاء بعض الأجنحة العسكرية على الأراضي المحررة في رفح بحجة إقامة المعسكرات للتدريب.

وأكد البرلمان في بيان وصل"معا" نسخة عنه أن " الأرض المحررة ملكاً لأجيال المستقبل ولا يجوز لأي كان أن يحتل هذه الأرض تحت حجج واهية، ولا يجوز للأجنحة العسكرية أن تصادر هذه الأرض لإقامة تدريب مكشوفة امنيا، يشاهدها الإحتلال ويمر من فوقها ويصور ما بداخلها بأقماره الصناعية وطائرات الإستكشاف " .

وأوضح البيان أن الأراضي الواسعة والشاسعة التي صادرتها الأجنحة العسكرية أعطت مبرراً للآخرين بنهب هذه الأراضي، مبيناً أن الشعب دفع النفيس والغالي من أجل تحريرها ليتمتع بخيرها أجيال المستقبل.

وطالب البيان القوى الوطنية والإسلامية بالإيعاز لأجنحتها العسكرية ضرورة إخلاء الأراضي المحررة، مطالباً أيضاً الحكومة الفلسطينية الجديدة بالوقوف عند مسؤولياتها والبدء فوراً في إخلاء تلك الأراضي.

ودعا البيان الأجنحة العسكرية بتفكيك ما يسمى بمواقعهم العسكرية التي تسيطر على أراضي واسعة من أراضي " الأجيال " والعودة إلى الجماهير.

وشدد البرلمان على ضرورة أن تقوم الجهات المختصة لإستغلال هذه الأراضي في مشاريع تعود بالفائدة على المواطنين، من خلال إقامة مستشفيات وجامعات ومدارس وأماكن خاصة بالمعاقين، ومساكن شعبية، إلى جانب المشاريع الزراعية والصناعية .