الجمعة: 12/08/2022

محكمة سالم الاسرائيلية تصدر احكاما مختلفة بحق اسرى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 18:11 )
جنين - معا- حكمت المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم بفترات اعتقال مختلفة على عدد من المعتقلين في محافظة فيما اجلت محاكمة بعضهم ومددت فترات اعتقال اخرين .

وافاد المحامي مصطفى العزموطي محامي جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين في جنين ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم حكمت على المعتقل عبد الله حسن عارف جلبوش من مركة بالسجن 25 شهرا ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيكل و18 عشرة شهرا مع وقف التنفيذ لمدة خمس سنوات.

واضاف العزموطي ان النيابة العسكرية الاسرائيلية وجهت له تهمة العضوية في تنظيم معادي وحيازة اسلحة ومساعدة مطلوبين.

كما حكمت المحكمة في سالم على المعتقل محمد رؤوف حلمي حمدان من بلدة عرابة بالسجن 20 شهرا ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيكل مع وقف تنفيذ لمدة 24 شهرا لمدة خمس سنوات موجهة النيابة العسكرية له تهمة الانتماء للكتلة الاسلامية في جامعة القدس المفتوحه في جنين.

كما حكمت المحكمة العسمكرية الاسرائيلية في سالم على المعتقل محمود احمد محمد القادي من مدينة جنين بالسجن لمدة ثلاثة اشهر ودفع غرامة مالية قدرها 1000 شيكل موجهة النيابة الاسرائيلية له تهمة حيازة سكين.

من جهة اخرى ذكر العزموطي ان المحكمة العسكرية في سالم اجلت فترة الحكم للمعتقل مصطفى هشام مصطفى عبد العزيز من مركة الى تاريخ 4/5/2006.

ووجهت النيابة العسكرية الاسرائيلية له تهمة العضوية في تنظيم معادي وتدريبات عسكرية وحيازة اسلحة واتصال مع الخارج وصناعة عبوات ناسفة.

كما اجلت فترة الحكم للمعتقل محمد محمود عبد الرحمن كميل من بلدة قباطية الى تاريخ 4/5/2006.

ووجهت النيابة العسكرية الاسرائيليه له تهمة العضوية في تنظيم معادي ومحاولة صناعة عبوات ناسفة ومساعدة مطلوبين.

وذكر العزموطي ان ذات المحكمة مددت الحكم للمعتقل فادي علي احمد ابو زيد من مدينة جنين عشرة ايام لاستكمال التحقيق معه .

ووجهت النيابة العسكرية له تهمة العضوية في تنظيم معادي ومساعدة مطلوبين ويذكر ان فادي يعاني من عدة امراض منها فقر الدم ومن تضخم الكلى وتناشد الجمعية كل الجمعيات الحقوقية لاطلاق سراحه .

كما اجلت فترة الحكم ثمانية ايام للمعتقل علام احمد محمد زكارنة من قباطية لحين استكمال التحقيق معه حيث وجهت الشرطة العسكرية الاسرائيلية له تهمة العضوية في تنظيم معادي وتقديم خدمات .

واضاف العزموطي ان المحكمة ذاتها ثبتت الاعتقال الاداري للمعتقل اسماعيل محمد احمد ابو طامع من مدينة جنين مدة 3 اشهر اداري مبينا ان هذا التمديد الثاني اخذ بحق المعتقل ابو طامع