الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني بلجيكي يزور مخيم بلاطة ويطلع على الاوضاع المعيشية فيه

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 00:07 )
نابلس - معا - زار وفد بلجيكي مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة، حيث كان في استقباله كل من تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس الهيئة الإدارية للمركز، وفايز عرفات عضو الهيئة الإدارية لمركز يافا الثقافي وعدد من أصدقاء المركز.

وضم الوفد البلجيكي ثلاثة أعضاء من البرلمان البلجيكي برئاسة اسابيلا سيمونيس، وثلاثة أعضاء من حزب العمل البلجيكي، بالإضافة إلى ايفيلن ليرناوت من منظمة اوكسفام البلجيكية.

وعبر الوفد الضيف عن سعادته لزيارة الأراضي الفلسطينية والاطلاع على واقع الحياة فيها، وأكد دعمه لنضال الشعب الفلسطيني.

واستعرض فايز عرفات صعوبة الواقع المعيشي الذي يعيشه المواطن الفلسطيني نتيجة ازدياد البطالة وحالات الفقر، واستمرار قيام قوات الاحتلال الفلسطيني بمداهمة المدن الفلسطينية واعتقال المواطنين واثر ذلك على الاستقرار والأمن في المنطقة.

فيما تناول نصر الله الوضع السياسي العام، وتحدث عن عدم وجود أي أفق سياسي في المدى المنظور بسبب سياسة الحكومة الإسرائيلية بفرض حلول أحادية الجانب وتنكرها للاتفاقيات السياسية الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية.

كما أكد نصر الله أن قضية اللاجئين هي أساس الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وان حلها لا يتم إلا عبر تطبيق قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار 194، وأجاب في نهاية اللقاء على أسئلة الوفد.

وفي نهاية الزيارة اصطحب أعضاء مركز يافا الوفد البلجيكي بجولة في مخيم بلاطة اطلعوا من خلالها على الواقع الصعب الذي يعيشه سكان مخيم بلاطة بشكل خاص وسكان المخيمات بشكل عام.