الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

مدرسة الفرندز تعلن نتائج انتخابات مجلس طلبتها

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 18:46 )
رام الله -معا-أعلنت مدرسة الفرندز النتائج النهائية لانتخابات مجلس الطلبة مساء اليوم، حيث فازت نورا نادر سعيد بـ (322) صوتا مقابل (158) صوتا حصلت عليها منافستها زينب مصلح. وفاز بمقعد نائب الرئيس ريم طوطاح التي تنافست مع رزان عرفات وعبد الله.

ولم يغب مسلسل باب الحارة عن مشهد الانتخابات المدرسية حين أعلنت النتائج ضج الطلبة هتافا "للعقيد نورا" و أصدقائها الذين لقبوا بشخصيات باب الحارة.

وكانت الحملة الانتخابية قد بدأت في المدرسة منذ الأسبوع الماضي، شهدت المواقع الالكترونية التشاركية كالـ" الفيس بوك" و"الياهو" و"الهوت ميل" إقبالا متزايدا من الطلبة للمشاركة والتصويت لكلا المرشحتين. وجرت المناظرة بين المرشحتين بالأمس وعرضت كلا المرشحتين برنامجها وأهدافها العامة للعام المقبل.

وتتميز هذه الانتخابات كونها تخرج عن نطاق المنافسة ضمن الأطر والأحزاب أكثر من شعبية المرشح بين جمهور الطلبة بالعمل الفعلي ومدى الانجازات الحقيقية الملموسة على أرض الواقع من خلال قدرة المرشحين على توفير الفرص والطموحات التي تلبي احتياجات الطلبة، حيث استطاعت الفائزة نورا سعيد وفريقها توفير فرصة للتدريب لمجموعة من الطلبة والطالبات المهتمين إعلاميا في تلفزيون وطن المحلي.

وتمكنت نورا صاحبة شعار " نوّرها مع نورا" من الحصول على دعم من شركة جوال لكافة نشاطات المجلس القادم حيث اجتمعت مع مدير العلاقات العامة في الشركة الذي بدوره تبنى أي دعم لنشاطات السنة القادمة. وحصلت على دعم إنتاج مسرحية يعرضها طلبة الفرندز في قصر الثقافة، يخصصها عائدها المالي لدعم الطلبة الفقراء في قطاع غزة. بالإضافة إلى حصولها على خصومات لصالح الطلبة في المحلات والمطاعم.

وفي الجانب الأخر، قدمت المتنافسة زينب مصلح صاحبة حملة "لأنك الأفضل" مجموعة من النشاطات التطوعية والشبابية بهدف إشراك الطلبة في نشاطات المجتمع المحلي، ووزعت مصلح وفريقها مجموعة من "الطواقي" التي تحمل صورتها وشعار حملتها، بالإضافة إلى العديد من المنشورات.

وتعكس انتخابات مدرسة الفرندز الحالية تجربة ديمقراطية نموذجية تهدف للرقي بالطلبة والتنافس الانتخابي الحر الذي يظهر درجة الوعي والإدراك لدى الطلبة والمجلس في تقديم أهداف شبابية سامية.

وعادة ما تجري الانتخابات في مجلس طلبة الفرندز من خلال انتخاب رئيس المجلس ونائب ومن ثم تتم انتخابات أعضاء مجلس الطلبة عن طريق انتخاب ممثلين اثنين عن كل صف ليكون عدد الأعضاء 39 عضوا، ورئيس للمجلس ونائبه.