الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل : مركز شارك الخليل يواصل فعالياته الثقافية والتربوية

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 08:06 )
الخليل _معا_ واصل مركز شارك التابع لبلدية الخليل نشاطاته وفعالياته المتنوعة والتي تشتمل العديد من النشاطات الثقافية والدورات التي لها الأثر الواضح في التفاعل مع المجتمع المحلي.

واقام المركزالشهر الماضي العديد من الدورات التعليمية لطلبة المدارس في المنطقة وخاصة في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات بأشراف متطوعي المركز حيث بلغ عدد المشاركين في هذه الدورات حوالي 40 طالب وطالبه.

كما و اقام المركز نشاطات ولقاءات مع عدد من المؤسسات وخاصة مؤسسة تامر حول موضوع أسبوع القراءة الفلسطيني ومع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال حول أقامة مهرجان أسبوع الطفل الفلسطيني حيث سيشارك المركز بالعديد من الأنشطة .

واطلق دورة للقيادات الشابة للفتيات بمشاركة حوالي 25 طالبه حيث ناقشت الدورة مواضيع القيادة والاتصال ومفهوم العمل التطوعي بهدف العمل على خلق كادر نسوي شبابي.

واشرف المركزعلى نشاطات مجلس بلدي الأطفال واقام مجموعة من الالعاب الترفيهية والمسلية.

و في جامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة الخليل شارك المركز بمعارض الصور والرسومات وعرض للفلكلور الفلسطيني والتي كانت في مجملها من عمل متطوعي المركز.

وخلال تواجدة في المحافظة اقام عرض مسرحي للأطفال بالتعاون مع المكتبة المتنقلة وبحضور حوالي 120 طفل تفاعلوا مع المسرحية حيث تناولت موضوع عمالة الأطفال وهي من تأليف وإخراج رائد الشيوخي .

وأفاد مدير المركز محمود ابوصبيح انه تم وضع خطة عمل لشهر نيسان من حيث المشاركة في أسبوع القراءة الفلسطيني بالتعاون مع مؤسسة تامر والمشاركة في مهرجان الطفل وبالتعاون مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل وإطلاق العديد من دورات القيادة وعمل ورشات للأطفال.