الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شهداء الإصلاح بحي الشجاعية يخرج 14 حافظا و60 من حفظة الأجزاء

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 09:50 )
غزة- معا- اختتم مركز "شهداء الإصلاح" لتعليم القرآن الكريم في حي الشجاعية تخريج كوكبة من حفظة كتاب الله،وذلك خلال حفل بهيج عقد في باحة مسجد الإصلاح وحضره عدد من الشخصيات أبرزها رئيس مجلس إدارة المجمع الإسلامي المهندس صقر أبو هين، ورئيس التحفيظ في رابطة مساجد الشجاعية زياد حجاج، والداعية أحمد محيسن، بالإضافة إلى جمع كبير من وجهاء وأهالي المنطقة ورواد المسجد.

يأتي ذلك ضمن فعاليات حفل تخريج فوج من حفظة كتاب الله البالغ عددهم 14 حافظا، وفوج من حفظة الأجزاء والبالغ عددهم ما يزيد عن 60 طالبا تمكنوا من تثبيت حفظهم داخل حلقات المركز.

من جهتها أطلقت إدارة المركز على هذا الفوج المميز " فوج الثبات واليقين لنصرة الأقصى الأسير"؛ نصرة للأقصى وإعلاء راية التوحيد.

وفي مستهل افتتاح الحفل الذي ابتدأت فعالياته بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ،أعرب أمير مركز التحفيظ في مسجد الإصلاح عن مدى سعادته بالإحتفاء بالحفظة الكرام، مقدرا وشاكرا من خالهم جهود الجهات المعنية مثل المجمع الإسلامي ودار القرآن الكريم والسنة ورابطة مساجد الشجاعية والمحفظين الأجلاء اللذين أجزلوا العمل والعطاء.

في سياق متصل أشار أمير المركز أنه مهما تطورت الأزمان والأساليب والأماكن فإن المسجد وحلقة التحفيظ هي الأساس وإن طريقة التلقي من الأفواه هي الأصل في تعليم وحفظ القرآن الكريم.

من جهة أخرى نوه أمير مركز التحفيظ بالمسجد أن المركز يوجد به الكفاءات والإمكانيات، وأضاف بأن المركز يستهدف جميع الفئات والمراحل العمرية وكل مرحلة تتطلب أن يكون التعامل معها وفق آلية تتناسب مع أعمار الطلاب وإدراكهم، وأفاد أنه يقوم على ذلك محفظين مؤهلين حفظا وتحفيظا يحصلون على دورات بين الفينة والأخرى للإرتقاء بأدائهم العملي لخدمة دين الله عز وجل.

وفي نهاية كلمته همس أمير المركز في آذان الحاضرين موجها إليهم ثلاثة رسائل الأولى للحفظة أوصاهم من خالها بتعاهد القرآن الكريم وإتقان تلاوته وتجويده والعمل بأوامره واجتناب نواهيه .والرسالة الثانية للآباء والأمهات مفادها بأن ادفعوا بأبنائكم إلى المركز حتى نكمل مسيرة النبي ( صلى الله عليه وسلم) والتي أمرنا فيها بتخريج جيل قرآني يحمل القرآن في صدره ويطبقه في أعماله ، والرسالة الثالثة للخيرين شاكرا بذلهم وعطائهم آملا بأن يكون الدعم والمشاركة متواصلا في السنوات القادمة بإذنه تعالى.

واستكمالا لفقرات حفل التخريج البهيج أعطيت الكلمة لضيف الحفل الأستاذ الداعية أحمد محيسن وأردف قائلا مثنيا على إدارة التحفيظ بالمركز: "هؤلاء الجيل القرآني الفريد الذي يحمل هم دينه ووطنه هم اللذين سننتصر بهم بفضل الله عز وجل"، مذكرا أن صلاح الدين فتح الله على يديه الأقصى بحفظة كتاب الله.

من جهته أشاد زياد حجاج بجهود رابطة مساجد الشجاعية ودورها في دعم مراكز التحفيظ ومشاركتها في المخيمات الصيفية القرآنية التي خرجت بالأمس عشرة آلاف حافظ وحافظة، كما وشكر القائمين على المركز والمحفظين مقدرا جهودهم على ما يبذلونه في خدمة كتاب الله.

وفي ختام الحفل تم تكريم المحفظين تقديرا لإسهاماتهم العظيمة وجهودهم الخيرة في إنجاح أنشطة المركز وفعالياته وذلك بمنحهم شهادات فخرية من رابطة مساجد الشجاعية، وتم أيضا تتويج وتكريم الحافظين الذين أتموا حفظ كتاب الله ؛ وحفظة الأجزاء وذلك بمنحهم شهادات تقديرية وحوافز عينية.