الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يجتمع مع البابا بندكتس السادس عشر في الفاتيكان

نشر بتاريخ: 08/10/2009 ( آخر تحديث: 08/10/2009 الساعة: 16:30 )
بيت لحم - معا - التقى الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، بقداسة البابا بندكت السادس عشر في مكتبه الخاص في حاضرة الفاتيكان.

ورحب قداستة بالرئيس عباس، مظهرا اهتمامه الشديد بمعرفة تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية ومسار عملية السلام.

وأطلع الرئيس كما نشرت وكالة الانباء الرسمية وفا، قداسة البابا على الأوضاع المأساوية في الأراضي الفلسطينية، وعلى المعاناة اليومية للمواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية التعسفية، وعدم التزام إسرائيل بتطبيق خطة خارطة الطريق وعلى العراقيل التي تضعها إسرائيل من خلال مواصلة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، بما فيها المدينة المقدسة في طريق إنهاء الصراع في المنطقة.

وقال الرئيس إن مسار عملية السلام أصبح صعبا جدا بسبب الممارسات الإسرائيلية المستمرة واليومية، مطالبا بدعم الجهود الدولية لإحلال السلام الدائم والعادل في الأراضي المقدسة.

وعبر الرئيس عن تقديره العميق لمواقف قداسة البابا القوية والداعية إلى تحقيق السلام ومساعدة الشعب الفلسطيني للوصول إلى حقوقه المشروعة.

وأكد قداسة البابا على ضرورة إيجاد حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي يحفظ ويحترم حقوق الجميع، كما أكد أهمية التعاون والاحترام بين الأطراف وأهمية التعاون والدعم الدولي.

وتم التطرق إلى أوضاع المسيحيين في الأراضي المقدسة والمنطقة عامة، ولمساهمتهم في الحياة الاجتماعية والتعايش السلمي بين الشعوب.

ومن الجدير بالذكر، أن إذاعة صوت الفاتيكان أبرزت طوال أمس واليوم في عناوينها الرئيسية، لقاءات الرئيس مع قيادات الجمهورية الإيطالية وروح التضامن والتعاون من قبل إيطاليا تجاه بناء الدولة الفلسطينية المنشودة.

وقدم الرئيس لوحة تذكارية لقداسة البابا تمثل مدينة القدس التاريخية، فيما قام بابا الفاتيكان لوحة تذكارية للسيد الرئيس تمثل ساحة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان.