الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير الصليب الأحمر يبدي استعداده لتسهيل بعض القضايا المتعلقة بالفلسطينيين عبر المعابر

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 17:11 )
غزة-معا- أبدى مدير الصليب الأحمر في محافظات غزة السيد جورج جورجانتا استعداده العمل على تسهيل إدخال المساعدات المحتجزة على المعابر الفلسطينية إلى قطاع غزة مؤكدا استمرار المنظمة في تقديم الخدمات رغم كل العوائق والصعوبات.

جاءت اقوال جورج جورجانتا خلال لقائه محافظ غزة محمد القدوة اليوم في مقر المحافظة بغزة.

واشار مدير الصليب الأحمر الى دور المنظمة الدولية في التعاطي مع المشاكل والعوائق التي تواجه الشعب الفلسطيني مبينا أن تذليل العقبات التي يواجهها الفلسطينيين وإيجاد الحلول بالمتابعة والتنسيق مع الجانب الإسرائيلي والسلطة هو من صميم عملها.

وقال مدير الصليب إن مؤسسة الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية تراقب عن كثب الأوضاع وما يحدث في الميدان وتقوم بما يجب بقدر إمكانياتها.

واضاف ان المؤسسات والمنظمات الدولية لن تشكل بديلا للسلطة ولن تقوم مقامها معتبرا إن الأموال التي كانت تأتي للسلطةتستخدم لدفع رواتب الموظفين وان تأخير هذه الرواتب سيؤدى إلى عدم ارتياح موضحا اهتمامه بهذا الشأن حيث طالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولية لوقف التدهور واخذ المبادرة لتدارك الوضع.

و استعرض المحافظ القدوة الأوضاع والتحديات الداخلية والخارجية التي يمر بها الشعب الفلسطيني موضحا المشاكل التي تعترضه نتيجة للسياسة التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية من اغلاق مستمر للمعابر التجارية ومنع الاستيراد والتصدير مما أدى إلى نقص حاد في السلع الأساسية الامر الذي ينذر بكارثة إنسانية قد تحدث في قطاع غزة في حالة استمرار هذه السياسة .

وقال القدوة "إننا ندق ناقوس الخطر من الآن ونناشد العالم من خلال الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية التدخل العاجل والتعاطي مع هذه المشكلة والضغط على إسرائيل لفتح المعابر والسماح للبضائع والمساعدات الإنسانية المحجوزة في المعابر والموانئ الإسرائيلية بالدخول للقطاع , مؤكدا إن هناك 5000 حاوية بضائع محجوزة في الموانئ الإسرائيلية مما يلحق بالشعب الفلسطيني خسارة بملايين الدولارات .