وزير العمل محمد البرغوثي يأسف لموقف بعثه تقصي الحقائق من وزارة العمل

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 15:58 )
رام الله - معا- اعرب وزير العمل محمد البرغوثي عن اسفه لتجاهل بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة لعمل الدولية لوزارة العمل خلال زيارتها السنوية في فلسطين.


ووصف الوزير البرغوثي في بيان له وصل معا تصرفات البعثة بالغريبة وغير المسبوقة معتبرا اياها خروجا عن التقاليد والاعراف الدولية .

واكد البرغوثي حرص الوزارة على ايصال كافة المعلومات التي توثق وتؤكد الانتهاكات الاسرئيلية والتعديات التي تمس حقوق العمال واصحاب العمل يوميا وما تسببت به من اضرار اقتصادية واجتماعية على المجتمع الفلسطيني .


واضاف بان مثل هذا السلوك غير المتوازن لا يمس الوزارة وحسب بل المصالح العليا للشعب الفلسطيني بكافة شرائحه وفئاته الاجتماعية.

ودعا البرغوثي منظمة العمل الدولية لاتخاذ موقف متوازن وعادل في التعامل مع السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها الرسمية واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذا التصرف الذي يمس بكرامة الشعب الفلسطيني ومؤسساته السيادية المنتخبة ديمقراطيا .

وكانت البعثة الدولية قد تجاهلت اثناء جولتها وزارة العمل الفلسطينية وحصرت اتصالاتها مع قوى الانتاج ومنظمات غير حكومية متجاهلة العنوان الرسمي المتمثل في وزارة العمل .