الدفعة الثانية من المساعدات الاردنية تصل الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 17:01 )
غزة-معا- أكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يحيى القرالة وصول الدفعة الثانية من المساعدات العاجلة التي أرسلتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اليوم الخميس إلى قطاع غزة بالرغم من الإغلاق الإسرائيلي الكامل للمعابر الفلسطينية .

وأوضح السفير الأردني أنه جرى إدخال قافلة المساعدات هذه تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ومتابعة حثيثة من معالي أمين عام الهيئة الخيرية ووزير الخارجية الأردني إلى جانب الاتصالات المستمرة مع الجانب الإسرائيلي .

ويأتي إرسال تلك المساعدات العاجلة للشعب الفلسطيني لمواجهة نقص الحاد في المواد الاستهلاكية الأساسية التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية وفي إطار دعم الأردن المتواصل والمستمر للشعب الفلسطيني.

وتتكون القافلة الاردنية من 25 شاحنة محملة بالمواد الغذائية 15 شاحنة منها لقطاع غزة و 10 شاحنات للضفة الغربية .

وأوضح القرالة أنه سيتم تسليم محتوى هذه القافلة إلى الجهات الفلسطينية الرسمية ذات العلاقة لتقوم بدورها في توزيعها على مستحقيها مؤكدا على دعم الأردن الكامل ملكا وحكومة شعبا للشعب الفلسطيني.

وكانت الدفعة الأولى من المساعدات العاجلة قد وصلت في الثالث والعشرين من الشهر المنصرم وتكونت من 27 شاحنة 15 منها لقطاع غزة و 10 للضفة الغربية و أن عدد القوافل التي تم إرسالها زاد على 202 قافلة فيما زاد عدد الشاحنات عن 1200 و تزيد حمولتها على 17 ألف طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية .

كما تضمنت الدفعة الأولى ما يزيد على 30 سيارة إسعاف مجهزة تجهيزا حديثا بالإضافة إلى وجود مستشفيان أردنيان يعملان في محافظتي رام الله و جنين بالضفة الغربية ويقدمان كافة الخدمات الطبية والعلاجية المجانية للشعب الفلسطيني.