الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدارس النموذجية" ينظم جولات للطلبة في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 12:34 )
رام الله - معا - أطلق برنامج شبكة المدارس النموذجية الذي تنفذه مؤسسة "أيمديست" بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، برنامج زيارات طلبة المدارس المشاركة في البرنامج إلى متحفي الرياضيات والعلوم في جامعة القدس.

وشهدت الأيام الأولى من البرنامج الذي أعدته دائرة التواصل المجتمعي في برنامج شبكة المدارس النموذجية بالتعاون مع جامعة القدس، زيارات لطلبة مدرستي الأوائل في رام الله والبطريركية للروم الكاثوليك في بيت ساحور، في مستهل سلسلة زيارات تشارك فيها المدارس الخاصة المشاركة في البرنامج وعددها 17 خاصة، فيما من المتوقع أن تبدأ زيارات المدارس الحكومية المنخرطة في البرنامج والبالغ عددها أربعين مدرسة في النصف الثاني من العام الدراسي.

وعبر الطلبة من صفوف الأول وحتى الرابع الابتدائي عن فرحتهم في التعرف على المتحفين الفريدين من نوعهما، لما يحتوياه من مجسمات علمية توضح أفكارا علمية خاصة في حقلي الرياضيات والعلوم.

إلى ذلك عقدت دائرة التواصل المجتمعي اجتماعا لبرنامج تمكين الشباب في شبكة المدارس النموذجية بحضور مديري المدارس والمرشدين الاجتماعيين وأولياء الأمور في الخليل، وهي مدارس الجامعة الشاملة النموذجية، وعبد الله بن مسعود، والأزهار ودار الأيتام الإنجيلية، وذلك في مدرسة الجامعة الشاملة النموذجية في الخليل لبحث خطط وأنشطة البرنامج للعام الدراسي الجاري.

كما عقدت دائرة التواصل المجتمعي اجتماعا مماثلا مع برنامج تمكين الشباب في مدارس رام الله، وهي مدارس فلسطين الأمريكية والفرندز والأوائل والرجاء اللوثرية والانجلية الاسقفية العربية، وذلك في مقر فلسطين الأميركية.

وتشمل الخطة عددا من الأنشطة الجديدة للمدارس والطلبة وبرنامجا لاستكمال الأنشطة التي تم البدء بها العام الدراسي الماضي بشكل تطويري نوعي كبرنامج زيارات المتاحف.

وأظهر المشاركون دافعية ورغبة كبيرة للتعاون بإنجاح الخطة للعام الجاري، لما فيه فائدة علمية وفنية للطلبة.