الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات اليهود المتطرفين يتظاهرون قرب الاقصى مرددين شعارات ضد العرب

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 17:03 )
القدس- معا- تظاهر المئات من المتطرفين اليهود اليوم السبت، في شارع الواد وعلى مدخل سوق القطانين في البلدة القديمة من القدس، في محاولة جديدة لاقتحام المسجد الاقصى المبارك.

وافاد مراسل "معا" ان المتطرفين اليهود رددوا هتافات عنصرية ضد العرب ومارسوا رقصات وطقوسا استفزازية أمام المواطنين والتجار الفلسطينيين الذين رفضوا اغلاق محلاتهم لمدة ساعتين بناء على دعوة من الشرطة الاسرائيلية لتمكين "اليهود" من الصلاة في المكان، فيما انتشرت الشرطة ومنعت المتطرفين من الوصول الى المسجد الاقصى.

كما رفضت الاوقاف الاسلامية في القدس- التي تملك سوق القطانين- اغلاق المحلات التجارية، وطالبت التجار بالمكوث في محلاتهم والصمود في وجه المتطرفين واستفزازاتهم.

ويعتبر شارع الواد حلقة الوصول بين حائظ البراق "المبكى" من الجهة الشمالية والمسجد الاقصى، ويؤدي سوق القطانين في نهاية الشارع الى باب القطانين وهو أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الاقصى.

وبالرغم من اعلان اسرائيل تخفيف الحصار الذي تفرضه على المسجد الاقصى، إلا أن المعتكفين في المسجد يرفضون الخروج منه، وأمس تمكن عدد آخر من الدخول الى المسجد والاعتكاف فيه، ورجح مراسلنا أن يمكث المعتصمون يومين آخرين حتى انتهاء التهديدات التي تطلقها جماعات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الاقصى خلال عيد المظلة "العرش" الذي ينتهي مساء اليوم.