الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب وصل الى دبي : واليوم مباراتنا مع المنتخب الاماراتي الشقيق

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 13:57 )
دبي – معا - الوفد الاعلامي - قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطينية رئيس اللجنة الاولمبية ، ان الإعلام الرياضي شهد خلال العام والنصف المنصرمين قفزة نوعية من حيث تغطية الأحداث الرياضية لكن الأمر يتطلب بان يكون أفضل مما عليه .

جاء هذا خلال لقائه بالوفد الإعلامي المرافق لبعثة المنتخب الأول إلى دولة الإمارات والمكون من :بسام أبو عرة ، عنان شحاده ، محمد عبد النبي اللحام ، مفيد سحلوب ، حسام عز الدين وجابر المربوع وذلك في مقر الإقامة في فندق كونكورد .وأشار الى انه يتوجب علينا كاتحاد وإعلاميون أن نوقف أي مهزلة إعلامية تتعلق بتغطية الأحداث الرياضية وبالتالي أريد تغطية مهنية وفق قاعدة بيانات وأرشيفية، مؤكدا انه على استعداد لاقامة دورات خاصة للإعلام الرياضي سواء في الداخل أو الخارج وجلب متخصصون للمحاضرة فيها.

وأكد الرجوب على انه يريد إعلاما رياضيا متطورا يقوم بمهنية في التغطية لها علاقة بشكل واضح في محاربة كل المظاهر السلبية وتنمية المظاهر الايجابية للاستثمار في الرياضة من حيث المال والجهد والوقت .وركز الرجوب في حديثة على ثلاث نقاط مهمة في ممارسة التغطية الإعلامية من حيث التغطية المهنية ، رسالة تثقيفية لمحاربة السلبيات وتنمية ثقافة الاستثمار والتأكيد على أنها رسالة وطنية وببعد وطني .

واطلع الصحفيين على الاهتمام الكبير من قبل القائمين على الرياضة في العالم وفي مقدمتهم جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية عندما سأل الرجوب وقال له:انتم تخططون لإقامة مباراة في السادس والعشرين من شهر تشرين اول من العام الجاري يجمع ما بين منتخبكم للآنسات ونظيره الأردني مشيرا الى أن هذا يؤكد على اهتمام أصحاب القرار الرياضي في العالم بالحراك الرياضي الجاري عندنا وبالتالي علينا مواكبة ذلك وهذا ما يتطلب حراكا من الناحية الإعلام الرياضي .

وتابع الرجوب قائلا :أن الأمر لم يتوقف عند روغ بل قام بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة بالإيعاز إلى مدير مكتبه بضرورة المشاركة في الحدث الرياضي الفلسطيني في 26-10-2009.

وحول زيارة المنتخب الأول لدولة الإمارات قال: جئت لمشاركة المنتخب بالفرحة حيث لمست همة عالية وروحا معنويات للفريق وإدارته مشيرا الى أن المباراة بغض النظر عن نتيجتها جاءت ودية وبمبادرة إماراتية وهي فرصة للجالية لمشاهدة منتخبها عن قرب وتشجيعه.وأضاف : اعتقد أن المنتخب والرياضة بحاجة إلى هكذا لقاءات والتي لها تداعيات ايجابية ومحاسن سواء على المشروع الوطني والرياضي مؤكدا أن هناك ردا للمنتخب الإماراتي على هذا اللقاء من خلال اللعب على ارض فلسطين سيتم تحديده وفق الأجندة الإماراتية .

مأدبة عشاء على شرف اللواء الرجوب وبعثة الوطني

وأقامت القنصلية الفلسطينية في دبي ، مأدبة عشاء"منسف " على شرف وحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبعثة المنتخب الوطني الأول والصحافيين المرافقين له والنائب جهاد طمليه ،وذلك في مقرها الواقع في بر دبي .

وكان في استقبال الرجوب والبعثة القنصل العام السيد حسين عبد الخالق وطاقم السفارة وممثلين عن الجالية الفلسطينية .وأكد القنصل الفلسطيني عبد الخالق على أن الرياضة أصبحت السفير للقضية الفلسطينية من خلال تجوال المنتخب وإجراء المباريات الودية التي تحمل معها الكثير من المعاني الإنسانية.

وفي الختام قدمت الجالية الفلسطينية ممثلة بالسيد باسم عيسى رئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية درعا تقديريا لاتحاد اللعبة.كما وقدم اتحاد كرة القدم الفلسطينية درعا إلى حسن شعث مدير مكتب يوسف سركال نائب رئيس الاتحاد الآسيوي على جهوده الجبارة في استقبال الوفد في مطار دبي وتقديم كل أشكال المساعدة.ويجدر ذكره أن اللواء الرجوب يرافقه النائب طمليه قد وصولوا الى دبي مساء امس الجمعة .

من جانبه اعرب خالد الصياد المدير الاداري لبعثة المنتخب عن ارتياحة الكبير لسير الامور التي واكبت المنتخب خلال تواجده في الاردن والامارات مشيدا بحسن الضيافة لا سيما في دولة الامارات التي وفرت كل متطلبات ومستلزمات انجاح هذه الزيارة من خلال الاقامة وتوفير الملاعب للتدريب .كما واشاد بالدور الكبير للاعبي المنتخب من حيث الالتزام والانضباط الكبيرين مشيرا بالدور المميز لرئيس الاتحاد في دب الهمة في نفسيات اللاعبين من خلال اتصالاته المكثفة اثناء التواجد في الاردن والالتقاء بهم .

مغادرة البعثة دبي
ومن المقرر ان يلتقي المنتخب الفلسطيني اليوم السبت مع المنتخب الاماراتي الشقيق في مباراة تجري على ملعب الوصل الساعة 4:45 دقيقة بعد الظهر وستبث المباراة على محطات وكالة معا الاخبارية وكذلك على الفضائية الفلسطينية وفضائية الفلسطينية .ومن المقرر ان تغادر بعثة المنتخب الوطني دبي غدا " الأحد " باتجاه العاصمة الأردنية عمان ومن ثم التوجه إلى الأراضي الفلسطينية , فيما سيغادر اللاعبين ماجد ابوسيدو الى الكويت ورمزي صالح الى العاصمة المصرية القاهرة.