الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عالمة اسرائيلية تطالب باطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 09:52 )
بيت لحم- معا- قالت ادا يوناث عالمة الكيمياء الاسرائيلية والتي تم ابلاغها بانها اصبحت تاسع اسرائيلية تفوز بجائزة نوبل لعملها بمجال الكيمياء قالت ان اسرائيل يجب عليها ان تطلق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين بغض النظر عما اذا كان ذلك جزء من صفقة تبادل لتامين اطلاق سراح الجندي شاليط.

واضافت بانه ليس من الواضح لي لماذا مازلنا نحتجز هؤلاء الفلسطينيين وربطهم باطلاق سراح شاليط.

جاء ذلك خلال مقابلة اجرتها معها الاذاعة الاسرائيلية , واضافت قائلة": بان الاحتفاظ بالفلسطينيين معتقلين لمدد متفاوتة من السنين لن يعزز الامن الاسرائيلي ولكن سيزيد من التهديدات الامنية".

وشرحت قائلا": اننا نحتاج الى التفكير بطرق لتقليل حافزهم للقتل وان يقتلوا ولدينا القوة او السلطة لتغيير الوضع الحالي عندما يكون هناك رجلا يقبع في السجن لعدد من السنين مما يغضب عائلته واصدقائه وهكذا يتم خلق ارهابيين".

وبالعودة لموضوع شاليط قالت العالمة الاسرائيلية بان اطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين سيساعد في تجنب اية عمليات خطف مستقبلية".

وقالت": اذا لم يكن هناك اسرى في سجوننا فلن يخطفوا اسرائيليين لمبادلتهم وفي اللحظة التي نستمر في الابقاء عليهم في الاسر فان هذا سيعطي المجال للقيام بعمليات خطف وفي حالة عدم وجود اي اسرى لدينا فانهم لن يجدوا اية اسباب للقيام بخطف احد".