الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الحقوق يطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لجولدستون

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 18:15 )
بيت لحم0- معا- طالب مركز رسالة الحقوق اليوم في مدينة غزة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة مكونة من الشخصيات الوطنية والإسلامية والمستقلين والمؤسسات الحقوقية والمدنية للتحقيق مع من يقف وراء طلب التأجيل وعزله وتجريده من الجنسية الفلسطينية.

وأكد المركز في اعتصام حاشد لمجموعة كبيرة من الأعضاء المحاميين والمستشارين القانونيين وذلك أمام نقابة المحاميين في مدينة غزة ، وقالت":أن أي شرعية تفرط بالحقوق وتتجاوز الثوابت وتنقلب على إرادة الجماهير وحقها المقدس في الحرية والعودة شرعية مطعون بها ".

وأشار المركز على أنه ورغم تحفظه على ما ورد في تقرير القاضي غولدستون بشأن المقاومة فإننا نطالب المجتمع الدولي باعتماد التقرير وصولاً لتقديم مجرمي الحرب في دولة الاحتلال للعدالة الدولية وإنزال العقوبة بحقهم ، وضرورة تحرك الأمة العربية والإسلامية لتفعيل التقرير على الساحة الدولية.

وشدد المركز على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وبكافة السبل كونه مكفول بقوة ، شاكرا المؤسسات الحقوقية والشخصيات الدولية والعربية وعلى رأسهم الدكتور هيثم مناع على دورهم الريادي في كشف جرائم دولة الاحتلال بحق شعبنا ونطالبهم بالاستمرار في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة حتى محاكمتهم.