الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يعد بأنصاف الموظفين المقدسيين في وزارات السلطة

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 20:17 )
بيت لحم- معا- استقبل مدير عام الرواتب في وزارة المالية عبد الناصر عطا صباح اليوم السبت في مكتبه برام الله لجنة الموظفين المقدسيين العاملين في وزارات السلطة الوطنية الفلسطينية .

وتم خلال الاجتماع بحث القضايا والأمور التي تهم الموظفين العاملين في وزارات السلطة الوطنية ( حملة الهوية المقدسية) خاصة من يقطنون داخل ما يسمى جدار الفصل العنصري وما يتعرضون له من إجراءات الاحتلال اليومية والظروف الاقتصادية الصعبة وتآكل الأجور وغلاء المعيشة في القدس .

وقد شرح جميل الهشلمون خلال اللقاء معاناة الموظفين المقدسيين اليومية جراء تنقلاتهم ومخاطراتهم عبر الحواجز الإسرائيلية التي تفصل القدس عن محيطها الخارجي .

يذكر أن اللجنة المؤلفة من سناء عنبتاوي ومنى بربر وجميل الهشلمون وعادل محيسن وياسين الرازم , وعدد من الموظفين كانت قد رفعت كتابا لدولة رئيس الوزراء لإنصاف الموظفين المقدسيين وخاصة زيادة علاوة القدس الخاصة لحملة الهوية المقدسية , ضمن سياسة الرئاسة والحكومة في دعم المؤسسات والمواطنين في داخل المدينة المقدسة في ظل الأوضاع المأساوية التي تعيشها .

وقد رحب مدير عام الرواتب عبد الناصر عطا باللجنة والحضور وتفهم موقفها ومطالبها مؤكدا على حرص رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بالوقوف إلى جانب القدس ومؤسساتها ببرنامج واضح واهتمام الرئيس محمود عباس ورئاسة الحكومة بكافة وزارتها ومؤسساتها والموظفين العاملين فيها .

وكانت اللجنة قد التقت في وقت سابق بنائب محافظ القدس عبد الله صيام الذي أكد على أهمية ودور موظفي القدس وأعلن عن تأييد ومساندة المحافظة لمطالب اللجنة العادلة والضرورية لما للقدس والمقدسيين من خصوصية هامة .