السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطائرات المروحية و الحربية الإسرائيلية تقصف أهدافا مدنية في غزة وشمال القطاع

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 12:01 )
غزة - معا - قصفت الطائرات المروحية الإسرائيلية فجر اليوم أهدافا مدنية فلسطينية في مدينة غزة وشمال القطاع، وقد استهدف القصف الإسرائيلي مقار تابعة لحركة فتح في حي الدرج بغزة، وفي مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا إن الطائرات المروحية الإسرائيلية استهدفت مبنى جمعية شباب الأقصى الثقافية التابعة لحركة فتح الكائنة في حي الدرج شرق مدينة غزة.

كما استهدفت الطائرات المروحية الإسرائيلية مقر حركة فتح في بيت لاهيا بصاروخ آخر، مما أدى إلى حدوث أضرار مادية بالغة في المبنيين.

وقد أكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع إصابات في صفوف المواطنين، في حين قالت مصادر في حركة فتح ان المباني التي تعرضت للقصف كانت خالية من أعضاء الحركة والمواطنين الذين يترددون عليها نظراً لخطورة الوضع الأمني والتصعيد العسكري الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وفي تطور لاحق قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع افـ 16 مهبط الطائرات في مقر الرئيس محمود عباس في مدينة غزة، مما أحدث أضرار بالغة في المهبط دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

كما قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منطقة خالية من السكان غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وذلك بحجة ان المقاومة الفلسطينية تتخذ من المنطقة التي تم قصفها قاعدة لاطلاق الصواريخ الفلسطينية على البلدات الاسرائيلية من قبل المقاومة الفلسطينية.

وتأتي عملية القصف هذه لمقرات حركة فتح ومهبط الطائرات بعد ساعات من إعلان كتائب شهداء الأقصى عن إطلاق 11 صاروخا على البلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة .