الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى الفلسطينيون يخوضون اضرابا عن الطعام يوم الاحد 9 نيسان احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 12:20 )
بيت لحم - معا- اعلنت الحركة الاسيرة في بيان تلقاه نادي الاسير الفلسطيني قرارها خوض اضراب عن الطعام لمدة يوم واحد وذلك يوم الاحد 9 نيسان وذلك احتجاجاً على استمرار سياسة عزل الاسرى في زنازين انفرادية وفي ظروف سيئة وقاسية في سجون الاحتلال.

وجاء في البيان ان استمرار سياسة عزل الاسرى تعتبر من اقسى العقوبات النفسية والجسدية بحق الاسرى وهي بمثابة قتل بطيء للمعتقلين الفلسطينيين حيث يعيشون ظروفا اعتقالية وصحية قاهرة وقاسية وبعزلة تامة عن العالم .

ووصف الاسرى العزل الانفرادي انه اعدام بلا مقصلة موضحين ان الزنازين التي يعيشون صغيرة ومليئة بالحشرات والجرذان ولا تدخلها الشمس ولا الهواء ونسبة الرطوبة فيها عالية جدا، ولا يسمح للاسير بالخروج الى الفورة الا لمدة قصيرة يكون فيها مقيد اليدين والقدمين ويتعرض لاستفزازات السجانين ولاجراءات مشددة.

ودعا الاسرى في بيانهم المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل ووضع حد لهذه السياسة القاتلة والتي لا مبرر لها سوى سحق ارادة الاسير الفلسطيني.

وجدير بالذكر ان سلطات الاحتلال لا زالت تحتجز عدداً من الاسرى في اقسام وزنازين انفرادية منذ عدة سنوات في سجون بئر السبع وعسقلان ومن بينهم:

1. حسن سلامة-غزة.

2. احمد المغربي-بيت لحم.

3. محمد جابر عبده-رام الله.

4. محمود عيسى-القدس.

5. خليل ابو عليه-غزة.

6. منصور الشحاتيت-الخليل.

7. علاء ريان-الخليل.

8. جمال ابو الهيجا-جنين.

9. معتز حجازي-القدس.

10. مازن ملصة-الاردن.

11.عبد الله البرغوثي-رام الله