الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو بكر تمثل فلسطين في منتدى البرلمانيين في اليونسكو

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 11:22 )
نابلس - معا - مثلت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر فلسطين في منتدى البرلمانيين في اليونسكو خلال مؤتمر عقد في باريس من تاريخ 3-10الى 5-10 والذي شارك فيه 100 عضو برلمان من جميع أنحاء العالم.

وقد ناقش المؤتمر جودة التعليم والبيئة وحماية التراث والقوانين التي يمكن تطبيقها من أجل الحفاظ على جودة التعليم والبيئة والتراث.

وقد القت الدكتورة نجاة أبو بكر كلمة فلسطين في المؤتمر شكرت من خلالها كل من يدعم الحق والحقيقة ويدعم القضية الفلسطينية بكل جوانبها واستعرضت خلال كلمتها سرقة إسرائيل الممنهجه ضد التراث الفلسطيني وأيضا ممارساتها التدميرية ضد التعليم في فلسطين وخاصة خلال فترة انتفاضة الاقصى.

وتحدثت عن القوانين التي اقرتها اليونسكو لحماية التعليم والبيئة والتراث وكيفية تطبيقها واستغلالها في العالم وتناولت حقوق الانسان في فلسطين وانتهاكها من قبل الاحتلال.

وكذلك المنهجية التي تقوم بها اسرائيل في تغيير المعالم والاسماء للمناطق الفلسطينية وبالاخص في مدينة القدس وكل ذلك من اجل تهويدها والقضاء على الوجود الفلسطيني بها، وقارنت النائب أبو بكر بين التراث الفلسطيني الموجود منذ الاف السنين في المناطق الفلسطينية مع المستوطنات التي أقيمت على انقاض المناطق الفلسطينية في محاولة إعطائها وجود حقيقي وشرعي على الارض الفلسطينية وذلك من خلال عمليات التهويد والمصادره اليومية للاراضي الفلسطينية.

وقد شهدت قاعة المؤتمر حالة تأييد كبيرة ومناصرة للشعب والقضية الفلسطينية في نهاية كلمة ممثلة فلسطين التي دعت العالم أجمع ان يرى الحق ويدعم الحقيقة وشرعية الدولة الفلسطيني.