الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون تنظم دورة حول مفاهيم النوع الاجتماهي والامراض المنقولة جنسيا

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 11:29 )
رام الله - معا - نظمت الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية والتأهيل في وزارة الشؤون الاجتماعية دورة تدريبية حول "مفاهيم النوع الاجتماعي والأمراض المنقولة جنسيا" لطلاب المراكز الاجتماعية التابعة للوزارة.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تنظمها الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA .

وافتتح الدورة نبيل قبها مدير دائرة مكافحة المخدرات في الوزارة نيابة عن الوزيرة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية حيث أكد أهمية إكساب الأحداث في المراكز الاجتماعية لهذه المفاهيم لما لها من أهمية في خلق جيل قادر على الوقاية النفسية من مخاطر الأمراض المنقولة جنسيا إضافة إلى جمل رسالة مفادها الوقاية والدراية بتلك المخاطر كما أن ترسيخ حقوق المرأة هي من المفاهيم الضرورية لهذه الفئة وتعريفهم بها.

وأشار قبها أن هذه الدورات لطلاب المراكز لها اثر ايجابي كبير في حياتهم المستقبلية.

ومن جهته قال بدر الضميري مدير دائرة التدريب والدورات أن هذه الدورات التي تركز على مفاهيم النوع الاجتماعي والأمراض المنقولة جنسيا قد أتت أكلها خلال التقييم في المراكز وأثارت انتباه طلاب المراكز الذين حصلوا على مثل هذه الدورات في السابق.

وتهدف هذه الدورة التي تستمر مدة ثلاث أيام إلى إكساب المشاركين مفاهيم حول النوع الاجتماعي وتعريف المشاركين بالأمراض المنقولة جنسيا وتدريب المشاركين على نقل المفاهيم التوعوية والمعرفة لزملائهم بهذا الخصوص.