الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة طولكرم: 7 اصابات بالانفلونزا في صفوف طلبة المدارس

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 13:39 )
طولكرم - معا - أعلنت مديرية صحة طولكرم اليوم عن اكتشاف 6 حالات إصابة بانفلونزا الخنازير بين طلبة المدارس في بلدة دير الغصون شمال طولكرم.

وقال الدكتور سعيد حنون مدير عام صحة طولكرم في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم في مكتبه عقب اكتشاف الحالات الست، أن ثلاث حالات كانت تعاني من أعراض الانفلونزا، تم تحويلها إلى العيادة الصحية في البلدة، حيث راود الطبيب الشك بهذه الحالات، وتم أخذ عينات مخبرية منها وتحويلها إلى مختبر الصحة العام في رام الله من أجل التحليل.

وأوضح حنون أن صحة طولكرم علمت صباح أمس السبت بأن نتائج التحاليل إيجابية، وعلى الأثر تم إعلان حالة الطواريء التي هي معمول بها أصلاً طيلة 24 ساعة في دوائر الصحة، واستدعاء كافة الطواقم الطبية التي توجهت إلى البلدة وزيارة منازل المصابين واعطائهم العلاج والارشادات اللازمة لهم ولذويهم وتوضيح آلية التعاون معهم.

وأضاف حنون أنه على أثر ظهور الاصابات قمنا بأخذ عينات أخرى لطلبة مخالطين للمرضى وفحصها، مشيراً أنه تم إبلاغه هاتفياً من قبل الدكتور أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية عند الساعة 11 مساء أمس السبت، بأن النتائج إيجابية أيضاً ليصل عدد الحالات إلى 6، مشيراً الى أنه على الفور توجه الطاقم الطبي ليلاً إلى منازل المصابين في دير الغصون، واعطائهم العلاج اللازم، واصفاً حالاتهم بأنها مستقرة ولا داعي للقلق والخوف.

وقال حنون أنه تم إبلاغ مديرية التربية والتعليم بهذا الأمر التي تحركت على الفور، وأمر بإغلاق الصفوف التي اكتشف فيها المرض وابلاغ الطلبة بعدم الدوام اليوم.

وأضاف مدير عام صحة طولكرم أن طواقم الصحة ووفد من مديرية التربية والتعليم ترأسه مديرها محمد القبج، توجهت إلى دير الغصون اليوم وزارت المدارس وطمأنت المواطنين والطلبة وأولياء الأمور بأن الوضع تحت السيطرة وأن عيادة البلدة مفتوحة وجرى زيادة الطواقم الطبية فيها،داعياً المواطنين إلى عدم الالتفاف للشائعات أو الخوف مطمئناً إياهم بأن الوضع مستقر.

وأكد الدكتور حنون أن هناك آلية يتم اتباعها بعد الاجتماع التنسيقي الذي جرى مؤخراً ما بين التربية والتعليم ومدراء المدارس والصحة، حول كيفية التعاون مع الصحة في حال وجود أي شك بحالات مرضية، داعياً إلى ضرورة الابتعاد عن الخوف والهلع الذي قد ينشأ أيضاً في حال ظهور أعراض لمرض آخر.