الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم لقاء لشرح آلية عمل موظف الصحة الميداني

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 08:43 )
بيت لحم- معا- حث أ.عبد الله شكارنة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم على اهمية مد جسور التعاون بين مدير المدرسة وموظف الصحة المدرسية الميداني، وذلك في الاجتماع الذي نظمه قسم الصحة المدرسية في مبنى المديرية القديم بحضور عشر مدراء مدارس من منطقة العرقوب.

واشار شكارنة انه في هذه المرحلة الحساسة من تفشي الامراض والاوبئة ينبغي متابعة الحالات التي يشتبه بها وخاصة التي تصل من البيوت فيجب ان نبقى يقظين من خلال الحفاظ على السلامة العامة بعيدا عن السماح للتهويل والشائعات التي قد تضر بالعملية التعليمية من خلال اثارة الرعب في المدارس.

كما دعا الى مراقبة الحالات المشتبه فيها والتعاون المستمر مع موظف الصحة الميداني باعتباره الدينامو والميسر لمهام المدير في النواحي الصحية باعتبار مهمته وطنية ودينية ووظيفية لدوره الهام في المحافظة على قواعد السلامة العامة في المدرسة.

أما ماجدة رمضان رئيسة قسم الصحة المدرسية في المديرية فقد رحبت بالمدراء وحثتهم على التعاون مع موظفة الصحة المدرسية في منطقة العرقوب منال عدوي مقدمة شرحا مبسطا لعمل موظف الصحة الميداني.

وقدمت رمضان شرحا حول عمل المنسق وشكل العلاقة المستقبلي بين مدير المدرسة وموظف الصحة بحيث يكون يكون العمل بينهما بشكل تكاملي كما هو الحال بين الصحة والتعليم، مشددة على اهمية دور موظف الصحة الميداني لرفع وتحسين الوضع الصحي في المدرسة كما قامت بتوزيع مهام موظف الصحة المدرسية ومناقشتها مع الحضور، مبينة ان دوره في الاساس داعم للتوجهات الصحية في المدرسة وليس القيام بدور رقابي او تفتيشي.

كما استمعت في نهاية اللقاء الى مداخلات المدراء ومنها تفعيل دور الاذنة في المدارس والرقابة على المقاصف والموازنه الخاصة بمواد التنظيف في المدارس.