الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تهدم منزلا في بيت حنينا وأساسات آخر بحي الاشقرية

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 14:46 )
القدس- معا- هدمت الجرافات الاسرائيلية بحراسة من قوات الاحتلال اليوم الاثنين، منزلا في منطقة المروحة في بلدة بيت حنينا كما هدمت أساسات منزل آخر قيد الإنشاء في حي الاشقرية بشمال القدس.

وذكر مراسلنا أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطن أمجد التليقي صاحب المنزل الذي هدمته سلطات الاحتلال في منطقة المروحة ببيت حنينا عندما حاول مقاومة عملية الهدم، وقام الجنود بتقييد يديه حتى انتهاء عملية الهدم ومغادرة الجرافات المكان.

وكانت قوات الاحتلال وعناصر تابعون لبلدية الاحتلال في القدس حاصرت منزل المواطن التليقي منذ ساعات صباح اليوم الاثنين، وشرعوا بطرد العائلة من المنزل استعدادا لهدمه.

وتبلغ مساحة المنزل 70 مترا مربعا، ويقطنه 5 انفار وقد شيد المنزل قبل 7 اشهر فقط، وتلقت العائلة قبل عام اخطارا بالهدم بحجة عدم الترخيص.

وفور انسحابها من بلدة بيت حنينا توجهت جرافات الاحتلال الى حي الاشقرية على اراضي بيت حنينا وشعفاط وهدمت أساسات منزل قيد الانشاء تعود ملكيته لعائلة الزغل.

ومن ثم توجهت الجرافات تحرسها قوات الاحتلال الى بلدة حزما شمال القدس حيث من المتوقع أن تقوم بهدم المزيد من المنازل والمشآت التي تعود للمواطنين في تلك البلدة.