الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تنظم احتفالا بذكرى انطلاقتها وسط القطاع

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- نظمت الجبهة العربية الفلسطينية حفلاً جماهيريا حاشداً في نادي النصيرات الرياضي بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين للانطلاقة والسادسة عشر على التجديد بحضور حشد من أعضاء وأنصار الجبهة وعدد كبير من الشخصيات الوطنية وممثلي الفصائل والوجهاء بالمحافظة الوسطى.

وقال أحمد سلامة عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية أن هذه الذكرى تأتي عنواناً للتمسك بالقرار الوطني المستقل الذي نحن بأمس الحاجة له اليوم من اجل إنهاء الانقسام.

وأضاف سلامة :"إننا اليوم ونحن نحيي الذكرى الحادية والأربعين للانطلاقة والسادسة عشر التجديد نتوقف أمام التضحيات الجسام التي عمدها الشهداء بدمائهم الطاهرة فنستذكر شهداء جبهتنا وشعبنا وأمتنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل المبادئ والأهداف الوطنية وإننا لعلى ثقة بأن أرواحهم الطاهرة تحلق عالياً في السماء وتنظر إلينا بكل اعتزاز لأننا ورغم كل الظروف الصعبة والقاسية نواصل المسيرة التي قضوا من أجلها، وما هذا العرس الوطني الذي نجدد فيه العهد والقسم على المضي بدرب النضال إلا تجسيداً لتلك الإرادة الصلبة التي انطلقت بها ثورتنا وقضى الشهداء في سبيلها.. فكل التحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين صنعوا من أجسادهم جسراً نحو الحرية والاستقلال".

من جهة أخرى قال سلامة أن ذكرى الانطلاقة هذا العام تأتي في ظل تحديات كبيرة تواجه الشعب الفلسطيني ابرزها استمرار الانقسام في الساحة الفلسطينية بكل ما يكرسه من نتائج وخيمة إلى مواصلة الحصار على قطاع غزة.

من جانبه أكد صالح درويش في كلمة هيئة العمل الوطني على ما قدمته الجبهة العربية الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني جنباً إلى جنب مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الوطن المعنوي والحاضن لنضال الشعب الفلسطيني، مجدداً التأكيد على أن م . ت . ف ستبقى ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الداخل والخارج.

وأكد درويش على ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني المدمر وإعادة اللحمة الوطنية لشطري الوطن مجدداً دعوته إلى ضرورة إنجاح الحوار الوطني التي ترعاه جمهورية مصر العربية، مشيداً بدور جمهورية مصر العربية وبما تقدمه وتبذله من اجل إنجاح الحوار الوطني وحرصها على إنهاء الانقسام.