الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي يعقد ورشة عمل ويوقع اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 19:07 )
غزة- معا -عقد مركز تطوير الاقتصاد المحلي والتكنولوجيا الموائمة بمنتدى شارك الشبابي اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان "مناقشة خطة عمل لتشغيل الشباب الفلسطيني"، بهدف مناقشة مسودة الدراسة التي أعدت من قبل المنتدى والخروج بتوصيات وملاحظات تثري وتغنى الدراسة.

وشارك في الورشة التي عقدت بمقر المنتدى وسط مدينة غزة وبتمويل من منظمة العمل الدولية، مجموعة من ممثلي المؤسسات الأهلية والأكاديمية، وعدد من المختصين والخبراء في مجالات الاقتصاد.

وتحدثت حنين أبو نحلة مديرة المشاريع في منتدى شارك عن فكرة مركز تطوير الاقتصاد المحلي والتكنولوجيا الموائمة "LEDAT" مستعرضة الأهداف الرئيسة من الدراسة التي وزعت علي المشاركين والتي تم مناقشتها بالورشة .

وأوضحت أبو نحلة أن الدراسة توصلت إلى أن الأسباب الرئيسية لبطالة الشباب الفلسطيني هي ضعف الأداء الاقتصادي والتفاوت بين الجنسين والاستثناء من فرص المبادرات الإنتاجية والتعليم والتدريب وعوائق أخرى يخلقها النظام السائد .

وأشارت أبو نحلة أن المشروع يهدف إلى تعزيز خدمات المعلومات لخلق أسس معرفية ومحاور إبداعية لدى الشباب وتطويعها في ابتكار أفكار جديدة وإبداعية في مجالات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى كونه وسيلة لتعزيز المعرفة ومشاركة المعلومات بين المهتمين في مجالات التمكين الاقتصادي للشباب على المستوى الوطني والدولي.

وأضافت" يرتكز نهج LEDAT على ترسيخ مبدأ حسن استخدام الموارد الاقتصادية المحلية داخل نفوس الشباب في غزة حتى في ظل الظروف الإنسانية الصعبة خصوصا أن شباب غزة لديه الكثير من القدرات الكامنة والتي يرغب بإيجاد الحاضنة لتطويرها ودعمها لتمكينهم من الحصول على فرصة للمشاركة بشكل فعال في الاقتصاد الفلسطيني".

ومن جانب أخر وقع منتدى شارك وشركة الخبرة للاستشارات والتنمية اتفاقية تعاون في مجالات الدراسات والأبحاث ومشاريع العمل المشتركة.
وتمتد هذه الاتفاقية لمدة عام حيث تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في تطوير مشاريع ودراسات حول تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عبر حاضنات اقتصادية ومشاريع تشغيلية تتغلب على ظروف الحصار والإغلاق التي يعيشها لشعب الفلسطيني في غزة