الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا ووزارة السياحة تبحثان تنظيم بازار في المدينة

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 14:41 )
اريحا- معا- ناقش رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ظهر اليوم في مكتبه مع وكيل وزارة السياحة مروان الطوباسي وطاقم من الوزارة وممثلين عن مؤسسة جايكا تنظيم بازار في المدينة ضمن مشروع السياحة المستدامة في اريحا بالتعاون مع القطاع العام والخاص بدعم من مؤسسة جايكا.

وشدد المحامي صالح على ضرورة ان يكون هذا المشروع ذو فائدة تعم على الجميع حيث يتحقق ذلك من خلال التخطيط المسبق وتنفيذ دراسة معمقة من اجل الوصول للاهداف التي سيقام لاجلها.

واضاف يجب استغلال مناخ اريحا الشتوي الذي يجذب الاف السياح بحال الطبيعة الى جانب التفكير لمدى أبعد بكيفية الاستمرار بهذه المشاريع الحيوية والتي تقدم وتسوق مدينة اريحا خاصة للسياحة الاجنبية.

من جهته اكد وكيل وزارة السياحة مروان الطوباسي على اهمية بذل اقصى الجهود من أجل انجاح هذا المشروع مشيرا ان اهداف المشروع تصب في دعم السياحة والمنتج السياحي.

من جانبه استعرض سامي نمر من مشروع السياحة المستدامة لمدينة اريحا تفاصيل مشروع البازار الذي يهدف الى تطوير المنتج السياحي وفتح افاق جديدة للمجتمع المحلي وزيادة مبيعات المنتجات المحلية التقليدية والغذائية واظهار تقاليد المجتمع المحلي للسائح الى جانب ابراز العديد من الفعاليات والنشاطات لزوار المدينة.

وسيتضمن البازار منتوجات فخارية والفضة والفسيفساء والرسم على الرمل والفن التشكيلي والقش والمنتجات الغذائية، ويستمر هذا البازار عدة اشهر لتمكين اكبر قدر من السياح زيارته والاطلاع على تفاصيله.

وحضر هذا الاجتماع الوكيل المساعد في وزارة السياحة وليد الشريف وممثلين عن مؤسسة جايكا اليابانية وعدد من موظفي البلدية ذوو العلاقة.