الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال معرض للطفل: هنية يؤكد على أن الحكومة الجديدة ستحمي طموحات الطفل الفلسطيني وحقه على الأرض

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 14:42 )
غزة - معا - وعد رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم بان تعمل الحكومة الجديدة على حماية للطفل الفلسطيني وطموحاته وحقه في الأرض وفي الحرية وفي الدولة وفي القدس وعودة الطفل الفلسطيني.

وقال في كلمة له خلال معرض تربية الطفل السادس والذي أقيم صباح اليوم في كلية المجتمع للعلوم المهنية والتطبيقية تحت عنوان " بحبك يا وطني" قال:" الطفل الفلسطيني يختلف عن أطفال هذه الأمة الذي ينتمي إليها فهو طفل يعيش في ظل احتلال غاشم تقصف بطائرته حرية الأطفال كان آخر اعتداءاتها استشهاد الطفل بلال أبو العينين في القصف الإسرائيلي أمس في محافظة رفح ونحن نقول للمحتل الإسرائيلي أن لا وجود له على الأرض الفلسطينية طالما هناك طفل فلسطيني رضيع".

واكد هنية على أن الحكومة الجديدة ستلتزم أمام أطفال فلسطين وسوف تحمي طموحاته وسيجد المواطن حكومة وفية في كل ميدان وفي كل موضع.

واعتبر رئيس الوزراء أن استمرار الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والقرارات التي وصفها بـ " الجائرة التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي" تهدف لانتزاع الأوراق" من الفلسطينيين.

وشدد على أن الطفل الفلسطيني بحاجة أكثر إلى الرعاية وذلك بسن قوانين وتشريعات جديدة للحفاظ على حقوق الطفل.

وحول اجتماع أمس قال:" قد اجتمعنا بالأمس مع الأخ الرئيس أبو مازن وتباحثنا بشفافية وصراحة لأننا في بداية الطريق وأكدنا حرصنا على العلاقة التكاملية مع مؤسسة الرئاسة والتعاون والحوار واحترامنا لموضع الرئاسة وحكومتنا ليست حكومة معينة ولا جاءت بانقلاب عسكري ولم تنتزع السلطة لم تزاحم احد بل هي حكومة منتخبة شرعية وإفراز طبيعي لإرادة الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن الحكومة الجديدة يجب أن تتمتع بكل الصلاحيات التي كانت ممنوحة للحكومات الفلسطينية السابقة ولن تقبل بتحرك القضايا من حولها، قائلاً:" كان هناك بعض القضايا المختلف عليها لذلك شكلنا لجنة مشتركة للبحث في هذه القضايا بمشاركة محمد عوض الأمين العام لمجلس الوزراء ورفيق الحسيني ممثل عن ديوان الرئيس وذلك لاتخاذ القرارات المناسبة بشان هذه القضايا".